سميح ساويرس: 250 ضيفا في الجونة على هامش المهرجان.. ولسنا أقل من فينيسيا - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سميح ساويرس: 250 ضيفا في الجونة على هامش المهرجان.. ولسنا أقل من فينيسيا

أسماء الدسوقي
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 6:56 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 6:56 م

أعرب سميح ساويرس، الراعي الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي، عن فخره بأن الجونة وضعت ضمن أهم عشرة مبانٍ تحت الإنشاء في إفريقيا.

وقال على هامش فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، مساء اليوم الجمعة، إن التجربة كانت صعبة، لكن وضع مصر الصحي أفضل بكثير من دول كثيرة، ذاكرًا أن هذا ما شجع على أن يظهر المهرجان للعالم، متابعا: «لسه ضعيف في السينما لكن نجيب بيسد الفجوة دي».

ولفت إلى أن المهرجان يدعم السياحة، مبررًا ذلك بحضور 250 ضيفا من دول أجنبية من خلال وضع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يظهر للعالم أن مصر تعيش في أمان.

وذكر أنه تمسك بعدم إلغاء مهرجان الجونة في دورته الحالية؛ بسبب استمرار مهرجان فينيسيا، موضحًا: "هم ليسوا أفضل منا.. والوضع الصحي في مصر مبشر، وكل خطواتنا بالتنسيق مع وزيرة الصحة".

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق تحت شعار «الإنسان والحلم»، في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر 2020، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.
ويأتي حفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد كإجراء احترازي لظروف كورونا، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك