وزير دفاع إيطاليا يؤكد أهمية تجنيب دخول أطراف أخرى في الصراع في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير دفاع إيطاليا يؤكد أهمية تجنيب دخول أطراف أخرى في الصراع في غزة

بيروت (د ب أ)
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 8:16 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 8:16 م

شدد وزير الدفاع الايطالي جويدو كروسيتو، الذي يزور العاصمة اللبنانية بيروت حاليا، على أهمية التخفيف من وطأة الصراع في غزة وتجنيب دخول أطراف أخرى منعا لتفاقم الوضع، وذلك خلال لقائه نظيره اللبناني موريس سليم الذي حذر من خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم.

والتقى سليم، في مكتبه، في اليرزة، شمال شرق بيروت، بعد ظهر اليوم الإثنين، نظيره الإيطالي والوفد المرافق، في حضور سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري.

وخلال اللقاء،" تم البحث في العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في جنوب لبنان وقطاع غزة."، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني اللبناني.

وأعلن كروسيتو أن بلاده "تقوم باتصالات مع المجتمع الدولي ودول المنطقة للبحث في الأوضاع في غزة"، مشدّداً على "أهمية العمل المشترك للتخفيف من وطأة الصراع وتجنيب دخول أطراف أخرى، منعاً لتفاقم الوضع".

وكما أكد وزير الدفاع الإيطالي على "وجوب توفير الحماية للمدنيين الأبرياء".

وأشار إلى "التعاون المستمر بين قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) والجيش اللبناني"، مؤكدا "استعداد ايطاليا الكلي لتقديم المزيد من الدعم إلى الجيش".

من جهته، حذر وزير الدفاع اللبناني من "خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم، الأمر الذي يزيد من تفاقم حدة الصراع واتساع رقعته"، مشيرا إلى "الجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق السكان الآمنين واستهدافه المنشآت الحيوية والسكنية في غزة، الأمر الذي يشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".

وأعرب سليم عن شكره لـ"إيطاليا دعمها للبنان ومساعدتها الجيش"، مؤكدا "حرص لبنان على سلامة اليونيفيل واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها".

وأشار إلى أن "الجيش كان وسيبقى حريصا على أقصى درجات التعاون مع اليونيفيل".

وكان وزير الدفاع الإيطالي قد وصل قبل ظهر اليوم الإثنين إلى بيروت



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك