الزمالك في مهمة سهلة أمام القطن التشادى لحسم التأهل لملحق الكونفدرالية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك في مهمة سهلة أمام القطن التشادى لحسم التأهل لملحق الكونفدرالية

حسين شعبان
نشر في: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 11:39 ص

يلتقى الزمالك فى الرابعة عصر اليوم مع مضيفه القطن التشادى بإستاد إدريس محمد أويا بالعاصمة التشادية بنجامينا، فى إياب دور الـ32 «الاول» لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية.

يدخل الزمالك، المباراة مطمئنا، بعد الفوز على الفريق التشادى بسباعية نظيفة فى مباراة الذهاب، سجلها كل من مصطفى فتحى «هدفين» والكونغولى كابونجو كاسونجو «هدفين» ومحمود كهربا وفرجانى ساسى وعمر السعيد.

يبحث الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى، عن المنافسة على البطولة الإفريقية، التى استعصت على جميع الأندية المصرية، قبل أن يحقق الأهلى اللقب كأول ناد مصرى فى 2014، كما يأمل الزمالك، الذى ودع البطولة العربية امام الاتحاد السكندرى، التعويض بالمنافسة على الكونفيدرالية، معتمدا على كتيبة من النجوم فى قائمة الفريق الذى يتصدر جدول ترتيب الدورى.

ويبحث جروس، عن تكرار الفوز على الفريق التشادى، خاصة وأن الزمالك تأهل إكلينيكيا لدور الـ 32، وحرص السويسرى على منح بعض لاعبيه الاساسيين الراحة، وسيشارك بعض البدلاء خلال المباراة، للحكم على مستواهم قبل المباريات المقبلة فى الدورى والكونفيدرالية.

ويغيب عن اللقاء، الحارس الاساسى محمود جنش ولاعب الوسط المدافع طارق حامد للراحة، ومحمود دونجا ومحمد عنتر لأسباب فنية، ومحمود عبدالعزيز وأيمن حفنى ومحمود الونش وحميد أحداد للتأهيل من الإصابات، ومحمد كماتشو ومحمد عبدالسلام ومحمد حسن لعدم القيد الإفريقى.

ومن المنتظر ان يمثل الزمالك خلال المباراة كلا من، عماد السيد فى حراسة المرمى، محمود علاء ومحمد عبدالغنى وبهاء مجدى وحمدى النقاز، للدفاع وفى الوسط فرجانى ساسى وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ويوسف أوباما وفى الهجوم عمر السعيد.

من جانبه، رفض كريستيان جروس، اعتبار المواجهة «سهلة»، مطالبا لاعبيه بالتركيز، قائلا: «المباراة ليست سهلة كما يتخيل البعض، مباراة العودة مختلفة تماما، المنافس لديه طموح تعويض الخسارة وسيكون شرسا أمامنا».

وأضاف جروس: «تحدثت مع اللاعبين حول أهمية اللقاء وضرورة اقتناص فوز فى تشاد، وأخبرتهم بأن فريق القطن لن يكون خصما سهلا فى ملعبه». 

وأتم جروس: «درجة الحرارة وأرضية الملعب والحضور الجماهيرى، كلها عوامل ذات تأثير على الفريق، ولكنى وضعت أكثر من سيناريو لتفادى تلك الصعوبات، ولن نخوض المباراة بالبدلاء كما أشيع، نسعى للفوز فقط».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك