«القومي للمرأة»: 1363 مستفيدة من مشروع التمكين الاقتصادي - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للمرأة»: 1363 مستفيدة من مشروع التمكين الاقتصادي

كتبت- آية عامر
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2018 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2018 - 2:48 م

استقبلت اليوم، مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، سفير إيطاليا بالقاهرة، السفير جيامباولو كانتيني؛ لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال تمكين المرأة والاستفادة من تجربة المجلس وتبادل الخبرات في مجال مواجهة مشكلة العنف ضد المرأة.

وقالت «مرسي»، إن المجلس أطلق عدد من المشروعات المهمة خلال الفترة الماضية، منها مشروع التمكين الاقتصادي والتوعيه للمرأة الوافدة والمرأة المصرية بمحافظة الجيزة والذي يهدف إلى تأهيل المرأة الوافدة والمصرية مهنيا وحرفيا وتشجيعها على إقامة مشروعات متناهية الصغر، وبلغ إجمالي عدد المستفيدات من هذا المشروع 1363 مستفيدة مصرية وسورية وسودانية، مؤكدة أن هناك ارتباط وثيق بين مواجهة العنف ضد المرأة وتمكينها اقتصاديا.

وأضافت أن الدستور المصري نص على أن الدولة تتكفل بمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة، مشيرة إلى استمرار المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بمساعدة أكثر من 30 مؤسسة حكومية ومنظمات مجتمع مدني بالإضافة إلى العديد من الشركاء.

ولفتت إلى إعداد المجلس لمشروع قانون لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، فضلا عن مشروع قانون لمكافحة زواج القاصرات وتم إرساله إلى مجلس الوزراء، متابعة: «نأمل أنه يتم إقرارة خلال الدورة الحالية لمجلس النواب».

واستطردت: «لدينا 27 فرعا في جميع أنحاء الجمهورية ومكاتب في مناطق أخرى مثل حي الأسمرات وغيط العنب وحلايب وشلاتين؛ لمساعدة السيدات في تلك المناطق».

من جانبه، أعرب السفير جيامباولو كانتيني، عن سعادته بالتعاون مع المجلس والتعرف على تجربته في مجال مواجهة قضية العنف ضد المرأة وتمكين المرأة اقتصاديا خاصة أن هذه القضية تحتل مساحة كبيرة من الاهتمام في المجتمع الإيطالي في الوقت الحالي.

وأشار إلى تعاون الحكومة الإيطالية، مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية على مواجهة هذه المشكلة، كما أن الحكومة الإيطالية تنفذ مشروع حاليا لمساعدة اللاجئات في لبنان والأردن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك