موسيماني يحذر: الدحيل تفوق على تشافي.. ولن نخسر شيئا حال مواجهة بايرن ميونخ - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسيماني يحذر: الدحيل تفوق على تشافي.. ولن نخسر شيئا حال مواجهة بايرن ميونخ

محمود باهي
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 6:58 م

يتطلع بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لمشاركته الثانية في مونديال الأندية، مؤكدا على صعوبة مهمة الفريق في مباراته الأولى ضد الدحيل القطري.

قال موسيماني في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA "الدحيل فريق مميز، وبطل الدوري القطري الذي يعد مسابقة قوية، تضم أندية بارزة مثل السد القطري الذي يدربه تشافي هرنانديز ويملك المهاجم الجزائري القوي بغداد بونجاح، وبما إن الدحيل تفوق على السد بمدربه ونجومه، فهذا يعني أنهم فريق لا يستهان به، بل كان يضم بين صفوفه نجوما بارزين مثل ماريو ماندزوكيتش قبل انتقاله مؤخرا إلى ميلان الإيطالي".

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي "لا يمكن اختيار الفريق الذي نواجهه في القرعة أو نفضل مواجهة عن أخرى، بل لابد من الاستعداد القوي لأي منافس".

وتابع "كل مدرب يؤمن بقدرة فريقه على الفوز باللقب، لكن في وجود بايرن ميونخ وبطل أمريكا الجنوبية، تبقى المهمة صعبة للغاية".

وأشار "الأهلي يضم لاعبين جيدين، والكل يتحدث مؤخرا عن (أفشة) لأنه اللاعب الذي سجل هدف التتويج بدوري الأبطال، ويساعد الفريق كثيرا بفضل أهدافه، ويعيش حالة فنية رائعة، ويكون حاضرا بقوة في المواجهات الكبيرة، ولا ننسى أيضا أنه لاعب دولي، أحبه كثيرا، لأنه يساعدنا في صناعة وتسجيل الأهداف بسبب تحركاته يمينا ويسارا".

كانت بطولة صعبة، أول شيء واجهنا هو فارق التوقيت الذي وصل إلى ست ساعات بين البلدين، فضلا عن برودة الطقس في اليابان بما أننا كنا في فصل الشتاء. بصراحة المنافسين كانوا أفضل منا، حيث واجهنا جونبورك من كوريا الجنوبية وخسرنا بأربعة مقابل واحد، ثم كاشميا آنتليرز الياباني، وفازوا علينا بثلاثية نظيفة. كان علينا تقبل الوضع وربما تقديم أفضل مما قدمناه لأننا لم نسجل الأهداف خاصة في مباراة كاشيما آنتليرز."

وأشار "كانت أول تجربة لنا في كأس العالم وعانينا من رهبة مسرح المباراة، فلم نقدم البلاء الحسن، وهذا يُظهر مستوى كأس العالم للأندية. أظن أن مازيمبي هو الفريق الوحيد الذي وصل إلى المباراة النهائية، فالمهمة ليست سهلة بتاتا".

ونوه المدير الفني للأهلي "الظروف مختلفة تماما، الجيل السابق كان يقوده أبو تريكة، ومرت 7 سنوات على آخر مشاركة لهم، لم ينجح هذا الجيل الذهبي في الفوز بالبطولة أو الوصول للمباراة النهائية، ومع ذلك لكل فريق حظوظه، وكل شيء وارد في كرة القدم، وقادرون على صنع المفاجأة إذا كنا أقوياء يوم المباراة، المفاجآت تبقى دائما من متعة كرة القدم، وعلينا الاستلهام من تجربة مازيمبي عند تأهله لنهائي البطولة في 2010".

وبرر بيتسو موسيماني فشل تجربته الأولى في كأس العالم للأندية مع صن داونز في 2016 بسبب فارق التوقيت بين اليابان وجنوب إفريقيا الذي وصل إلى 6 ساعات بخلاف برودة الطقس، وهو ما تسبب في خسارته بنتائج ثقيلة أمام تشونبوك الكوري الجنوبي وكاشيما أنتلرز الياباني".

وشدد "الفرق البرازيلية دائما قوية، وتابعت أيضا مباريات بطل كوريا الجنوبية، فهو فريق جيد والمستوى سيكون كبيرا، والآن علينا التأقلم على الأوضاع الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا، فالصحة أهم من أي شيء، وأعد جماهيرنا أننا سنعود للمنافسة العام المقبل، خاصة أنهم يؤمنون كثيرا بقدراتنا ويساندون الفريق باستمرار".

واستطرد المدير الفني للأهلي "إذا تأهلنا لمواجهة بايرن ميونخ، لن يكون لدينا ما نخسره، بل أتمنى مواجهة الفريق الألماني، وسأكون سعيدا بها، وشرف لنا جميعا، وسنلعب دون ضغوط، خاصة أنه الفريق الذي فاز على برشلونة بثمانية أهداف".

وأتم موسيماني تصريحاته "بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة أمام بايرن ميونخ، لكن علينا تقديم أفضل مستوى، لنشرف قارة إفريقيا وكل عشاق الأهلي، ليشعروا بالفخر، فإذا بذل اللاعبون أقصى ما لديهم، ولم نحقق شيئا، فإن الكل سيكون راضيا عنا، لأن فارق المستويات كبير للغاية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك