محافظ قنا يستقبل وفد المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يستقبل وفد المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب


نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 12:04 م
استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وفد المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، والمخرج أحمد السيد والمؤلف بكري عبد الحميد، وذلك لبحث تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان، المقرر إقامتها في محافظة قنا خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس المقبل، بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لقنا.

وقال الداودي، إن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية والسياحية، بالإضافة إلى نشر الوعي الفكري والثقافي بين أبناء القرى والنجوع من خلال الفعاليات الفنية التي تقدم لهم، ومن ثم اكتشاف مواهبهم الفنية خاصة في قرى حياة كريمة وتطوير مهارات الشباب بالصورة التي تمكنهم من التعرف على مسارات تدريبية حديثة، في مجالات العمل المسرحي؛ ما يشجع على جذب الاستثمار في بيئة صالحة ومستقرة.

وأكد محافظ قنا، خلال الاجتماع أهمية دور القوى الناعمة في نشر الوعي الفكري والثقافي بين أبناء المحافظة وتسليط الضوء على القضايا الهامة من خلال الفن الراقي الذي يسهم في الارتقاء بالذوق العام من خلال العروض الفنية، تنفيذا لخطة الدولة نحو تحقيق العدالة الثقافية والاهتمام بالمواهب واكتشافها وتنميتها والعمل على بناء الإنسان المصري.

ومن جانبه أوضح الناقد الفني هيثم الهواري، أن المهرجان يتضمن عددا كبيرا من الخدمات الفنية والثقافية المتنوعة مثل مسابقة العروض الرئيسية التراث والموروثات الشعبية وقضايا المرأة، وعروض لمسرح الشارع، وأتوبيس الحكي والمكتبة المتنقلة، وبرنامج حكاوي القهاوي، وورش تدريبية في مجالات المسرح المختلفة تقام لأول مرة للأطفال والشباب خاصة بالمسرح، وأيضا عروض وورش مسرح العرائس والأراجوز والحكي، والمكتبة المتنقلة؛ ما سينعش الحالة الثقافية والفنية لأبناء محافظة قنا.

وأضاف أن الدورة السابعة من المهرجان تستضيف خمسة عشر دولة من مصر، بولندا، فرنسا، المانيا، كندا، السويد، إسبانيا، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، العراق، الأردن، سلطنة عمان، وفلسطين.

وأضاف أن المهرجان يتوجه بأنشطته المختلفة إلى جميع أهالي محافظة قنا بكل فئاتهم العمرية الشباب والأطفال والمرأة وكبار السن وأيضا ذوي الهمم حيث سيقوم المهرجان بتقديمه عروضه خارج المسارح التقليدية ليقدمها في القرى والنجوع، والمستشفيات، والمقاهي الشعبية وملاجي الأيتام وأيضا في الأماكن الصحراوية والمدن الجديدة.

يقام مهرجان مسرح الجنوب برعاية من وزارة الثقافة ومحافظة قنا، والهيئة العامة لقصور الثقافة ومؤسسة مصر الخير ومدينة دريمز بقنا وصندوق التنمية الثقافية، وجمعية أنا المصري بقنا ودار حابى للنشر.

وحضر اللقاء الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وأنور جمال، مدير عام فرع ثقافة قنا، الدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منى الشحات ممثل عن جامعة جنوب الوادي، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك