بالصور..جامعة بني سويف تنظم دورة حول الإعاقة السمعية ولغة الإشارة بمركز تنمية القدرات - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور..جامعة بني سويف تنظم دورة حول الإعاقة السمعية ولغة الإشارة بمركز تنمية القدرات

دورة في الإعاقة السمعية ولغة الإشارة بمركز تنمية القدرات بجامعة بني سويف
دورة في الإعاقة السمعية ولغة الإشارة بمركز تنمية القدرات بجامعة بني سويف
بني سويف - حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 1:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 1:21 م

نظمت جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، دورة في الإعاقة السمعية ولغة الإشارة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، بالتعاون مع وحدة خدمة متحدي الإعاقة بالجامعة، وبالاشتراك مع أسرة المنتصرين بمطرانية ببا والفشن وسمسطا في الفترة من 21 إلى 25 فبراير الجاري.

وقال الدكتور رئيس جامعة بني سويف، إن "ذلك يأتي في اعتبار أن الجامعات مؤسسات تعليمية تعني بتخريج الكوادر والكفاءات في المجالات المختلفة فقط، أو اعتبارها مجرد مراكز بحثية تقوم بإجراء أبحاث أكاديمية متخصصة، كما أنه لم يعد من الممكن أن تعيش أي جامعة بمعزل عن المجتمع المحيط بها، بكل ما يواجهه من تحديات ومشاكل وطموحات وآمال".

من جانبها، أضافت الدكتور فاطمة حسن مدير المركز، أن "محتويات الدورة تتضمن مقدمة عن الإعاقة السمعية «تعريفها وأسبابها وأنواعها ودرجاتها»، تشريح الأذن وديناميكية السمع، سيكولوجية الأصم وخصائصه، كيفية التواصل الكلي مع الصم، تعريف لغة الإشارة ومبادئها، أساسيات لغة الإشارة «الحروف الأبجدية العربية والأرقام وكلمات من القاموس الإشاري»".

وقالت الدكتور أمنية محسن، مدير وحدة متحدي الإعاقة، أنه "يقوم بالتدريس أساتذة من كلية الطب، منهم الدكتورة خديجة أبو جبل قسم الباثولوجيا الإكلينكية والكيميائية، الدكتور شريف عبدالمنعم قسم الفم والأذن والحنجرة، الدكتور أحمد عبدالعزيز، قسم الطب النفسي، بالإضافة لمتخصصين في لغة الإشارة".

كما أوضح نيافة الأنبا اسطفانوس أسقف المطرانية، أن "ذلك يأتي تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الجامعة والمطرانية"، قائلا: "إن كافة منشآت المطرانية الطبية والتى تشمل المستوصفات والمستشفيات بما فيها من غرف العمليات بمراكز المحافظة الجنوبية ببا والفشن وسمسطا متاحة أمام القوافل العلاجية التى تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع المدني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك