للمرة الثانية.. إحالة سفاح الجيزة للمفتى في قضية قتل صديقه والحكم 24 مارس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الثانية.. إحالة سفاح الجيزة للمفتى في قضية قتل صديقه والحكم 24 مارس

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:23 م

قررت محكمة جنايات الجيزة إحالة أوراق المتهم قذافي فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في الحكم عليه بالإعدام، في قضية قتل صديقه رضا عبداللطيف عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفنه.

وحددت المحكمة برئاسة المستشار عماد عطية، وعضوية المستشارين وائل إدريس، ويحيى عادل صادق، جلسة 24 مارس المقبل، للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الجنايات قد أحالت المتهم لمفتي الجمهورية في قضية قتل "نادين" شقيقة إحدى زوجاته عمدًا مع سبق الإصرار، وحددت جلسة 28 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثاميهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك