المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم ورشة تدريبية خاصة بفن التصوير - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم ورشة تدريبية خاصة بفن التصوير

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 4:06 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 10:51 ص

نظم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، ورشة عمل تدريبية مصغرة خاصة بفن التصوير قدمها الفنان شريف إسماعيل "المصور والمخرج"، بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام بقطاع المتاحف، تحت إشراف جمال إبراهيم مدير عام الإدارة؛ لرفع كفاءة الكوادر البشرية على التصوير الفوتوغرافي خاصة أساسيات تصوير القطع الأثرية.

وقالت الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، إن الهدف من الورشة رفع كفاءة الكوادر البشرية من خلال تنفيذ برنامج تدريبي متميز للعاملين بالمتحف، وجميع متاحف إسكندرية ورشيد والمهتمين بهذا المجال؛ لتنمية المهارات الفنية لديهم، تماشياً مع تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة مصر 2030.

وجاء بإشراف مباشر وبالتنسيق مع د. ولاء مصطفى مدير عام المتحف، حيث أشرف على التجهيز والتنظيم وأشجان النحاس مدير إدارة الإعلام بالقطاع، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بقطاع المتاحف.

وتناول التدريب، محاضرة تعريفية دارت محاورها حول "فن التصوير"، تعرف من خلالها الحضور على كيفية أخذ صورة ناجحة وما هي مقايسها، وما هو التكوين الناجح للصورة الفوتوغرافية والعمل الفني إجمالا، ثم تعرفوا على أنواع الكاميرات والعدسات وأحدثها، وتعرفوا على أنواع التصوير، وكيفية استخدام الضوء عند التصوير ومعرفة بعض الأساليب المتبعة في التصوير الفوتوغرافي بطريقة محترفة، ومهارات استخدام الكاميرات مع مراعاة خصوصية البيئات والخلفيات المختلفة.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم فتح باب النقاش حول عدة نقاط متنوعة، كان أبرزها ما هي أهم نصائح التصوير للمبتدئين؟، وكيفية أخذ صورة ناجحة؟ ومعرفة الظروف المثلى للتصوير، والفرق بين الكاميرا الاحترافية وكاميرا الموبايل؟.

وفي الختام، أقيمت ورشة مصغرة تدريبية اكتسب من خلالها المشاركون في هذا البرنامج التدريبي مجموعة من المهارات لتنمية قدراتهم الفنية؛ لمواكبة العصر الحالي في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث.

ووزعت شهادات تقدير مهداة من الفنان شريف إسماعيل لكل من شارك بالحضور أو التنظيم لهذا اليوم التدريبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك