محافظ الشرقية: الانتهاء من مشروعات بنية تحتية بتكلفة تتجاوز 6 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: الانتهاء من مشروعات بنية تحتية بتكلفة تتجاوز 6 مليارات جنيه

محافظ الشرقية ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غراب
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:58 ص
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المحافظة تشهد عملية تطور كبيرة في مشروعات البنية التحتية من صرف صحي وغاز وكهرباء ومياه، لافتًا إلى الانتهاء من مشروعات بنية تحتية بتكلفة تتجاوز 6 مليارات جنيه.

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن إجمالي تكلفة مشروعات البنية التحتية نحو 23 مليار جنيه، فضلًا عن تطوير مركز الحسينية ضمن مبادرة «حياة كريمة»، قائلًا إن عدد قرى المحافظة 590 قرية.

وذكر أن عدد القرى المغطاة بالصرف الصحي لم يتخط 88، حتى عام 2014، موضحًا أن المحافظة تستهدف الانتهاء من تغطية 301 قرية بالصرف الصحي خلال العام الجاري، وارتفاع العدد ليصل إلى 400 قرية العام الذي يليه.

وأعلن محافظ الشرقية، الانتهاء من تغطية قرى المحافظة بالصرف الصحي في القريب العاجل، طبقًا للجدول الزمني، مشيرًا إلى البدء فورًا بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، في 25 قرية داخل مركز الحسينية.

ولفت إلى أن بعض القرى شهدت بدء إنشاء مجمع خدمات ووحدات صحية، متابعًا: «التطوير ينتهي تباعًا بقرى المركز خلال الفترة المقبلة، بتكلفة قد تصل إلى 5.5 مليار جنيه كمرحلة أولى».

وأشار إلى متابعة لجنة عليا عمليات الإنشاء واستلام المشروعات ووضع المعايير والمقاييس التي تضمن جودة المشروعات وسرعة تنفيذها وفقا للجدول الزمني، مختتمًا: «مركز الحسينية يمثل 31% من مساحة الشرقية، حجم المشروعات التي تتم كبير ويحتاج كثافة عمل».

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أمس الثلاثاء، مع المهندس سامح قابيل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية معدلات أداء ونسب تنفيد مشروعات الصرف الصحي الجارية بمركز ومدينة مشتول السوق، والمقامة بتكلفة 642 مليون جنيه؛ لتساهم وبشكل كبير في توفير مشروع صرف صحى آمن وسليم، وحفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأوضح محافظ الشرقية في بيان، أنه جارٍ تنفيذ 93 مشروعا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة إجماليه بلغت 12 مليارا و356 مليون جنيه، التي تشمل إقامة 33 محطة معالجة و194 محطة رفع بالإضافة الى خطوط طرد وانحدار وشبكات لخدمة قرى ومدن المحافظ.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك