«راية لمراكز البيانات» تحصل على شهادة ISO 22301 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راية لمراكز البيانات» تحصل على شهادة ISO 22301


نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:06 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:06 ص

أعلنت اليوم شركة راية لمراكز البيانات RAYA DATA CENTER ــ الشركة الرائدة فى حلول مراكز البيانات فى مصر ــ نجاحها فى الحصول على شهادة ISO 22301 الخاصة بالمحافظة على استمرارية الأعمال (BCMS)، لتصبح بذلك أول مركز بيانات فى مصر ينجح فى تحقيق هذا المعيار المهنى. يأتى هذا الإنجاز فى سياق تأهب الشركة لإطلاق خدمات الحوسبة السحابية فى النصف الأول من عام 2016.
يحدد معيار ISO 22301 BCMS الإجراءات والمتطلبات اللازمة لحماية المؤسسات والأعمال من الحوادث التى قد تؤدى لتعطيل العمل، وكيفية التقليل من احتمالات وقوعها وضمان سرعة التعافى منها إذا وقعت. ويعتبر هذا الإنجاز الرابع من نوعه فى قائمة شهادات ISO التى حصلت عليها شركة راية لمراكز البيانات RAYA DATA CENTER خلال السنوات الأربع الأخيرة والتى تتضمن شهادات ISO 27001 وISO 20000 وISO 9001.
وتعليقا على أهمية شهادة ISO 22301 (BCMS فى إطار خطة الشركة لتقديم خدمات الحوسبة السحابية، قالت سهام محمد، مسئولة أمن المعلومات واستمرارية العمل بالشركة أنه «لم يعد التخطيط للتعامل مع الحوادث المفاجئة واحتمالية فشل أنظمة المعلومات درب من دروب الرفاهية. ففى النماذج التقليدية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات، يتم حساب مدى جدارة نظم المعلموات بناء على مدة التشغيل التى يقدمها النظام، والتى يمكن بسهولة حسابها وتوقعها دون وقوع مفاجآت أو انقطاعات مؤثرة. أما فى بيئة الحوسبة السحابية فالأمر أكثر تعقيدا من ذلك، حيث عادة ما يصعب توقع حجم الطلب على خدمات تكنولجيا المعلومات فى جميع الأوقات، بالإضافة إلى وجود اعتمادية خفية على بعض الأنظمة والموارد التى غالبا من تكون خارج سيطرة مقدم الخدمة السحابية. ويترجم كل ما سبق فى صورة المزيد من الضغط والتعقيد الذى يتطلب تدابير صارمة لتحقيق أقصى قدر من السيطرة على مخاطر الأعمال سواء الداخلية أو الخارجية وتقليل تكرار وأثر انقطاعات الخدمة على الأعمال. وهذا بالضبط ما يساعدنا معيار ISO 22301 على تحقيقه بينما نعد لإطلاق خدمات الحوسبة السحابية العامة».
وتعتبر شهادة ISO 22301 إقرارا بتأهل واستعداد شركة راية لمراكز البيانات RAYA DATA CENTER لمجابهة الكوارث والمحافظة على استمرارية الأعمال. كما أنها توفر الثقة فى خطط التعافى الخاصة بالشركة وتضمن الاستجابة السليمة والسريعة لحالات الطوارئ.
وعلى مدى العامين الماضيين، قامت شركة راية لمراكز البيانات RAYA DATA CENTER بالتوسع فى بنيتها التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICT) وذلك بافتتاح مركز بيانات جديد فى منطقة القاهرة الجديدة عام 2014، وتعزيز قدراتها التكنولوجية وخلق مزيد من موارد الاتصال والإنترنت والطاقة الكهربية عبر جميع مراكز بيانات الشركة. هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تمتلك ثلاثة من أحدث مراكز البيانات الموزعة استراتيجيا فى نطاق القاهرة الكبرى فى كل من مدينة السادس من أكتوبر والمعادى والقاهرة الجديدة.
وسوف تشمل منصة الحوسبة السحابية التى تنوى الشركة إطلاقها طيفا واسعا من الخدمات منها خدمات البرامج والبنية التحتية ومنصات التشغيل فضلا عن خدمات إدارة وتأمين الحوسبة السحابية. وتعد الشركة عملائها فى مصر بتوفير نموذج عالمى ومتميز لتقديم خدمات الحوسبة السحابية التى توفر مزايا الخدمة الآلية والذاتية المرنة مصحوبة بخدمة ما بعد البيع والدعم الفنى المتميز الذى يضمن الاعتمادية والتوافر المستدام لموارد تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالعملاء. كما تقدم الخدمة الجديدة أنظمة دفع مرنة تلائم الاحتياجات المتباينة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك