صبور: «الأهلى للتنمية العقارية» لم تحسم مشاركتها فى العاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صبور: «الأهلى للتنمية العقارية» لم تحسم مشاركتها فى العاصمة الإدارية الجديدة

حسين صبور
حسين صبور

نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 9:58 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 9:58 ص

قال المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية، إن شركته لم تقرر حتى الآن المشاركة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التى تخطط الدولة لطرحه على المطورين بنظام الشراكة.
وأضاف صبور لـ«مال واعمال» أن «المشروع ما زال تحت الدارسة لحين وضوح الرؤية فيما يتعلق بآليات التنفيذ والمخطط العام».
كانت عدة شركات خاطبت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية للمشاركة فى مشروع العاصمة الادارية، أبرزها شركتى تطوير مصر وزيزينيا ارضك. وتقام المرحلة الاولى للمشروع على مساحة 10 آلاف و500 فدان، ويضم الحى الحكومى ومركز المؤتمرات والاكسبوسيتى (أرض المعارض)، بجانب الأحياء السكنية، التى تخاطب جميع الشرائح.
وعلى جانب آخر، قال صبور: إن شركته لم تقرر أيضا المشاركة فى المزايدة التى أعلنت عنها شركة المستقبل للتنمية العمرانية لعدد 6 قطع أراضٍ، بمساحات تتراوح ما بين 77 و102 فدان.
وتمتلك «الأهلى» ثلاث قطع أراضٍ فى المستقبل سيتى، حصلت على القرار الوزارى لقطعة أرض بمساحة 80 فدانا، وتقوم حاليا بإجراءات الحصول على تراخيص المشروع، بالإضافة إلى القرارات الوزارية لقطعتى أرض بمساحة 99 فدانا، و108 أفدنة بقيمة إجمالية 1.278 مليار جنيه تقريبا، كما حصلت على موافقة بزيادة الارتفاعات لكل مشروع إلى 21 متر، وهى نفس الارتفاعات التى تعاقدت عليها الشركة عند شراء الأرض، وتم إلغاؤها من جانب شركة المستقبل، بناء على تعليمات من القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك