قرار بإخلاء سبيل الباحث في الشؤون السياسية عبده فايد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار بإخلاء سبيل الباحث في الشؤون السياسية عبده فايد

عبده فايد
عبده فايد
محمد نابليون
نشر في: الأحد 24 أبريل 2022 - 1:30 م | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2022 - 1:47 م

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، صدور قرار من النائب العام بإخلاء سبيل الباحث في الشئون السياسية عبده فايد، على ذمة القضية المتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أعراضها ونشر أخبار كاذبة.

وأضاف علي في تصريحات لـ"الشروق" أنه تم إبلاغه بصفته محامي عبده فايد بأنه جرى نقل فايد من السجن إلى تخشيبة قسم شرطة الخليفة ومنها إلى تخشيبة قسم شرطة الجيزة، وأنهم الآن في انتظار إتمام إجراءات إخلاء السبيل من قسم الجيزة.

يذكر أن فايد ألقي القبض عليه بالهرم في 26 مايو 2020، وصدر بعدها قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق معه في القضية 535 لسنة 2020 حصر امن دولة عليا، بالاتهامات المشار إليها سلفا، واستمر تجديد حبسه من وقتها، ولم يحل للمحاكمة.

من جانبه، أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشاركته اليوم، في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس عن تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

وثمنت خطاب فى بيان للمجلس اليوم، الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية ممثله في الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه ملف حقوق الانسان الذي بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعيه لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياه كريمة لكل المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك