«الملا»: مصر قد تتوقف عن استيراد الغاز المسال في الربع الرابع من العام الحالي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الملا»: مصر قد تتوقف عن استيراد الغاز المسال في الربع الرابع من العام الحالي

حقل ظهر - أرشيفية
حقل ظهر - أرشيفية

نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 3:17 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 3:17 م

قال طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن واردات الغاز الطبيعي المسال قد تتوقف في الربع الرابع من العام الحالي، بما يسمح ببدء الصادرات في وقت مبكر العام المقبل، مع تعزيز إنتاج حقل ظُهر وغيره من الحقول للإنتاج في البلاد، والمساعدة على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وبحسب «المُلا»، في حواره مع وكالة «بلومبرج»، فإن المناقصة الأخيرة لتوريد الغاز المسال صدرت لتغطية احتياجات السوق المحلي من الغاز في الربع الثالث، مضيفا أنه ينبغي أن يكون الربع الأخير خالي من الواردات.

وتابع: «لا أعتقد أنه سيكون هناك مشاركة في مناقصات أخرى بعد ذلك، فالإنتاج المحلي ينبغى أن يغطي احتياجاتنا»، موضحا أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي قد بلغ نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، ومن المتوقع أن يرتفع بحلول سبتمبر المقبل ليصل إلى 6.5 مليار قدم مكعب يوميا.

وبحسب «المُلا»، فإنه مع تحقيق مصر فائض من الغاز الطبيعي، ستبدأ مصر في تعويض الشركات التي لها حقوق تشغيل محطات تصدير الغاز المسال في البلاد، ومنها «شل ويونيون فينوسا»، ذاكرا أن مصر تتوقع جذب 10 مليارات دولار هذا العام والعام المقبل كاستثمارات أجنبية في صناعة النفط والغاز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك