وزير الصحة: 40 دولارا نصيب الفرد من الإنفاق الحكومى المحلى على الصحة 40 دولار - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: 40 دولارا نصيب الفرد من الإنفاق الحكومى المحلى على الصحة 40 دولار

أميرة عاصي
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 1:26 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 1:26 م

قال خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن معدل نصيب الفرد من الإنفاق الحكومى على الصحة فى مصر سنوياً يصل إلى نحو 40 دولارا، وذلك مقارنة بما يترواح بين 300 و3000 دولار فى دول أخرى، مضيفا أن الوزارة تحتاج إلى 1.300 تريليون جنيه للإنفاق على الصحة حتى يتم مواكبة سياق الدول للإنفاق على الصحة.

وقال عبد الغفار، خلال كلمتها فى المؤتمر الدولي السنوى لمعهد التخطيط القومى تحت عنوان "الصحة والتنمية المستدامة" اليوم الاثنين، أن موازنة الصحة ارتفعت بشكل غير مسبوق في تاريخ الوزارة إلى نحو 314 مليار جنيه للعام المالي المقبل، موضحا أن زيادة موازنة وزارة الصحة العام المقبل لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات.

وأشار إلى إضافة محافظات كفر الشيخ ودمياط، والمنيا وشمال سيناء إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى 6 محافظات الأولى، وذلك بتعداد 12 و13 مليون نسمة وهو ما يعادل تعداد مجموعه دول أوروبية مجمعه.

وذكر أن زيادة عدد السكان 2 مليون نسمة كل عام، يقلل من كفاءة الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين، موضحا أن سوء التغذية ليس معناه عدم توفر الطعام ولكن يعنى عدم توفر الغذاء الجيد.

وقال وزير الصحة والسكان، إن غالبية حالات الوفيات التى شهدها موسم الحج هذا العام بالمملكة العربية السعودية ناتجة عن درجات الحرارة المرتفعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك