انطلاق فعاليات مبادرة أنت الحياة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في قنا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات مبادرة أنت الحياة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في قنا

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 7:39 م

انطلقت فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" التي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع محافظة قنا، وعدد من المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني، اليوم الإثنين، لمدة ثلاثة أيام بقرية الحراجية التابعة لمركز قوص، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجارى، في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

وقال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن فعاليات قوافل "أنت الحياة"، انطلقت من مدرسة الشهيد مصطفى بخيت الإعدادية بقرية الحراجية، مشيرا إلى أن فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة "طبية، ثقافية، رياضية، مكافحة إدمان، مسرح طفل، ورش عمل للأطفال والسيدات، محدودى الدخل، قوافل بيطرية"، لافتا إلى أن القافلة تستهدف كل الفئات (الشباب، ذوي الهمم، الأطفال، الغارمات).

وأوضح أن القوافل الطبية استقبلت 500 حالة شملت العيادات الباطنة والعظام، والجراحة، والنساء، وتنظيم الأسرة والأطفال، ومعمل للتحاليل.

كما استقبلت 270 حالة من الغارمين، وتم استلام المستندات الخاصة بالحالات، بالإضافة إلى أن صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي الذي استهدف حوالى 350 طفلا و120 سيدة في ندوات توعية وأنشطة للأطفال، في الوقت الذي استقبل فيه برنامج محو الأمية 70 حالة تم إجراء استكتابات فورية لهم.

وأضاف محافظ قنا، أنه تم تقديم عروض مسرحية وعروض تنورة استهدفت نحو 500 طفل وسيدة، كما تم تقديم مواهب غنائية وعقد ندوات توعية وألعاب ترفيهية، وعمل فعالية التخييم استهدف نحو 200 طالب وطالبة، وعمل ورش الرسم للأطفال بمشاركة متطوعي صندوق مكافحة الادمان، ومتطوعي حياة كريمة استهدفت نحو 100 طفل، بالإضافة إلى قافلة بيطرية استهدفت الكشف على عدد 558 من الماعز والخيول، والأبقار والجاموس.

ولفت المحافظ، إلى أن القيادة السياسية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في التعاون مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك