محمود محيي الدين: 80 % من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري مرتبطة بدول مجموعة العشرين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود محيي الدين: 80 % من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري مرتبطة بدول مجموعة العشرين

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 11:04 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 11:04 م

أكد الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، أن 80% تقريبا من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري مرتبطة بدول مجموعة العشرين.

واستخدم محيي الدين في كلمته أمام "قمة إزالة المخاطر" ضمن فعاليات أسبوع العمل المناخي في لندن، النسبة المئوية (80%) 4 مرات، حيث أوضح أن 80% هي احتمالية أن يتجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية السنوية حد الـ 1.5 درجة خلال سنة واحدة على الأقل من السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلى ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في خطابه الذي ألقاه بمناسبة "يوم البيئة العالمي"، حيث أكد أنه في عام 2015، كانت فرصة حدوث ذلك قريبة من الصفر.

وأشار محيي الدين إلى أن 80% من النازحين بسبب تغير المناخ من النساء أو الفتيات اللاتي يواجهن مخاطر شديدة كالفقر أو العنف أوحالات الحمل غير المرغوبة أثناء هجرتهن إلى مواقع أكثر أمانًا؛ كما ذكرت ماري شابيرو في خطابها الأخير في جامعة أكسفورد.

ونوه المبعوث الأممي بأن 80% تقريبا من انبعاثات (الغازات المسببة للاحتباس الحراري) مرتبطة بدول مجموعة العشرين بسبب أنماط إنتاجها وسلوكها الاستهلاكي.

كما أشار إلى أن 80% من الناس على مستوى العالم يريدون من حكوماتهم اتخاذ إجراءات أقوى لمعالجة أزمة المناخ وذلك بناءً على استطلاع أجراه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع جامعة أكسفورد، عبر 77 دولة تضم 87% من سكان العالم.

وانطلق، يوم السبت الماضي، أسبوع لندن للعمل المناخي، الذي سستمر أعماله حتى 30 يونيو الجاري، عبر مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات التي تركز على التعاون لإيجاد حلول عالمية لتغير المناخ.

ويهدف الأسبوع إلى إظهار مشاركة المجتمعات بأكملها لدعم عملية إزالة الكربون والاستدامة،. ويتضمن أسبوع لندن أكثر من 300 فعالية بحضور أكثر من 45 ألف زائر شخصيا وافتراضيا، ويركز على موضوعات من بينها تمويل التحول المناخي العالمي واستكشاف كيف يمكن إصلاح أنظمة التمويل العامة والخاصة بحيث يتم دعم هدف التمويل العالمي الجديد في مؤتمر الأطراف COP29.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك