مطالب بإقامة أسبوع للترويج السياحى لمصر فى فرنسا.. وتنظيم معرض للآثار بالولايات المتحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالب بإقامة أسبوع للترويج السياحى لمصر فى فرنسا.. وتنظيم معرض للآثار بالولايات المتحدة

يحي راشد
يحي راشد
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 11:59 ص

طالب ممثلو القطاع السياحى بالأقصر فى لقائهم مع يحيى راشد، وزير السياحة ومحمد بدر محافظ الإقليم، تخصيص أسبوع للترويج السياحى لمصر بفرنسا، وإقامة شهر للآثار بالولايات المتحدة الأمريكية.
وطالبوا أيضا ببرامج تدريبية للعاملين بالقطاع، ودعم وزارتى السياحة والشباب والرياضة فى إقامة المسابقات الدولية والتجديف الدولى بالأقصر، وتمديد العمل بمزارات البر الغربى لساعات إضافية مسائية، وذلك للتيسير على السائحين.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية العمل نحو جذب المزيد من الحركة السياحية المقبلة من الغردقة إلى الاقصر خاصة زيارة المبيت ليلةOver night بدلا من زيارة ذات اليوم Over day، وكذلك إعداد أجندة مدروسة للأحداث والمناسبات من سبتمبر حتى نهاية الموسم، كما تناول الاجتماع أهمية عودة قطار النوم من القاهرة إلى الأقصر، وتطويلا الطريق الغربى من قنا إلى الأقصر، وطريق طيبة ــ قنا، وطريق قنا ــ سفاجا، والأقصر ــ أسوان، ومرسى علم ــ الأقصر، كما تضمن الاجتماع مناقشات حول تكثيف العمل لإحياء جمعية أصدقاء السائح.
كان وزير السياحة يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر وعدد من ممثلى القطاع السياحى، قد قاموا بجولة تفقدية بالأقصر بمناسبة بدء الاستعدادات والأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر المقبل، واستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية فى مستهل نوفمبر المقبل.
وتضمنت جولة الوزير زيارة معبد حتشبسوت ومعبد هابو ومقبرة توت عنخ أمون والسوق السياحية بالأقصر للتشاور حول لمسات التطوير التى تشهدها المدينة والمناطق المحيطة بالمعالم الأثرية، كما تفقد الوزير بعض فنادق الأقصر، والتى من المزمع مشاركتها فى استضافة فاعليات المؤتمر.
وناقش الوزير ومحافظ الأقصر خلال اجتماعهم مع ممثلى غرفة السياحة بالأقصر سبل دفع حركة السياحة إلى جنوب مصر وبحث مطالب القطاع السياحى فى هذا الشأن، وذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر.
وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده فى الأقصر التى تعد كنزا سياحيا وأثريا لا مثيل له، مؤكدا استمرار جهود الوزارة والقطاع السياحى نحو استعادة الحركة السياحية خاصة للأقصر وأسوان، وأن هناك زخما فى العطاء ودعما من الحكومة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.
وتبادل الوزير وممثلو غرفة السياحة بالأقصر الرؤى حول إعداد خطة تسويقية واضحة المعالم للترويج للأقصر وأسوان كمقاصد سياحية مستقلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك