فيديو.. الأرصاد تحذر من استمرار الأمطار الرعدية بأقصى جنوب البلاد حتى الجمعة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من استمرار الأمطار الرعدية بأقصى جنوب البلاد حتى الجمعة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 10:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 10:26 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب محافظات الجمهورية مازالت تتأثر بالموجة شديدة الحرارة التي بدأت الأسبوع الماضي، مشيرًة إلى أن الموجة مستمرة حتى غدًا الخميس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تسجل 38 درجة، مشيرة إلى أنها أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين إلى 3.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، وكذلك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يساعد على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

ونوهت بأن تلك العوامل تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة لتتراوح ما بين 40 إلى 41 درجة، قائلة إن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب المحافظات الداخلية، وحارة رطبة على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن مناطق جنوب البلاد تشهد استمرارًا لفرص سقوط الأمطار الرعدية حتى الجمعة المقبلة، موضحة أن الأمطار تؤثر على مناطق: أبو سمبل، وحلايب، وشلاتين، وتكون متفاوتة الشدة.

وذكرت أن الأمطار الرعدية مصحوبة برياح هابطة تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة بتلك المناطق، محذرة من أنها قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وسقوط الأشجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك