فول وطعمية وخبز بلدي.. الأكلات الشعبية تجدب السائحين بمدينة مرسى علم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فول وطعمية وخبز بلدي.. الأكلات الشعبية تجدب السائحين بمدينة مرسى علم

كمال رشاد
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 12:20 م

تشهد مدينة مرسى علم توافد الكثير من السياح الأجانب من 13 جنسية أجنبية، ورغم اختلاف ثقافات وتنوع الأكلات الأوربية إلا أن سياح مرسى علم اجتمعوا على حب الفول والطعمية المصرية، إذ أصبحت الوجبة المفضلة لديهم على مائدة الإفطار، إلى جانب عشقهم للخبز البلدي الساخن، حيث أعدت منتجعات مرسى علم فرنا بلديا خصيصا لصناعة الخبز البلدي لهم.

وتجذب "الطعمية" السياح لها، حيث إن لها مذاق خاص جعلها وجبتهم المفضلة على مائدة الإفطار في المنتجعات السياحية.

وخصصت إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية بمرسى علم شيف مخصص لعمل الطعمية، وبجوارها قدرة الفول، كما خصصت شيف خباز لصنع الخبز البلدي الطازج في الفرن البلدي.

ولاقى ذلك استحسان وإعجاب السائحين، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشيف أثناء صنعها، وصور أخرى لقدرة الفول وهم في جو من السعادة والبهجة.

وقال عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن المنتجعات السياحية في مرسى علم تحرص دائما على إسعاد النزلاء وعمل كل ما هو جديد لجذب السائحين على الشواطئ.

وأوضح عثمان لـ"الشروق"، أن فكرة الفول والطعمية جاءت من خلال تنظيم يوم في الأسبوع للبوفيه الشرقي، حيث يضم الأكلات الشرقية مثل الفول، والطعمية، والكشري، مؤكدا إعجاب السياح الأجانب بالطعمية والخبز البلدي الساخن فأصبحت مطلبا لهم يوميا.

وأشار، إلى أنه تم إعداد فرن بلدي خصيصا لعمل الخبز البلدي الساخن ووضع قدرة الفول على بوفيه الإفطار، لافتا إلى أن السياح يفضلون مشاهدة الشيف أثناء تجهيز الطعمية ويلتقطون الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما يساهم في تنشيط السياحة بمدينة مرسى علم.

وأوضح رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسي البحر الأحمر، أن الأجانب لديهم شغف بثقافة المصريين في الأكلات ودائما على اطلاع بمعرفة عادات وتقاليد المصريين.

ولفت إلى إقبال السياح الأجانب على شواطئ مرسى علم، حيث استقبلت المنتجعات السياحية حوالي 145 رحلة طيران الأسبوع الجاري أقلت ما يقرب من 29 ألف سائح أجنبي من 13 جنسية أجنبية، على رأسهم الألمان، والتشكيك، وإيطاليا، وبولندا، إذ ارتفعت نسبة الإشغالات بالفنادق لتكسر حاجز 90% لأول مرة منذ مطلع الصيف الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك