السفير صلاح حليمة: انضمامنا إلى بريكس ينبئ بمستقبل مبشر للاقتصاد المصري - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير صلاح حليمة: انضمامنا إلى بريكس ينبئ بمستقبل مبشر للاقتصاد المصري


نشر في: الخميس 24 أغسطس 2023 - 4:47 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2023 - 4:47 م

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إن انضمام مصر لتكتل «بريكس»، يعني أن مصر من الدول النامية ذات الاقتصاديات الناشئة الواعدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن انضمام مصر لتكتل «بريكس»، يعني أن الاقتصاد المصري جدير بأن يكون عضوًا في هذا التجمع، وأن مستقبله مبشر.

وأوضح أن انضمام مصر للتجمع يعني وجود تعاون مع الدول الأعضاء في مجالات واسعة، فيما يتعلق بالاستثمار والنشاط التجاري والبنية التحتية، والاستفادة من التكنولوجيا التي لدى الدول الأعضاء الرئيسية مثل الهند والصين وروسيا، وغيرها.

وأكد أن هذا الانضمام خطوة إيجابية بناءة لدعم الاقتصاد المصري في إطار تعاوني مع مجموعة «بريكس»، موضحًا أن أهداف المجموعة اقتصادية في الأساس.

وأشار إلى أن «بريكس» تجمع اقتصادي؛ لابد أن يكون له مردود سياسي فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية الدولية ذات البعد السياسي، وعلى سبيل المثال أزمتي الغذاء والطاقة.

وفي وقت سابق، ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان تجمع «بريكس» عن دعوة مصر للانضمام لعضويته، اعتباراً من يناير 2024.

وقال الرئيس السيسي، في تدوينة عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي: «نعتز بثقة دول التجمع كافة التي تربطنا بها جميعاً علاقات وثيقة، ونتطلع للتعاون والتنسيق معها خلال الفترة المقبلة، وكذا مع الدول المدعوة للانضمام لتحقيق أهداف التجمع نحو تدعيم التعاون الاقتصادي فيما بيننا، والعمل على إعلاء صوت دول الجنوب إزاء مختلف القضايا والتحديات التنموية التي تواجهنا، بما يدعم حقوق ومصالح الدول النامية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك