لقاءات تثقيفية متنوعة ضمن أنشطة ثقافة الإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاءات تثقيفية متنوعة ضمن أنشطة ثقافة الإسماعيلية

محمود عماد
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 4:55 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 4:55 م

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة بعنوان "الإدمان ومخاطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي" ضمن فعاليات البرامج التوعوية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

قدم المحاضرة الأديب الدكتور حسن سلطان، رئيس نادي الأدب، حيث استعرض أعراض مرض التهاب الكبد الوبائي، موضحًا الفروق بين أنواع الالتهابات الكبدية المختلفة وطرق الوقاية منها.

كما تناول جهود الدولة المبذولة للقضاء على فيروس "سي"، مشيدًا بحملة "100 مليون صحة". واختتم حديثه بتقديم مجموعة من النصائح حول التغذية الصحية السليمة، ممارسة الرياضة، والحفاظ على الحالة النفسية، وذلك بحضور شيرين عبد الرحمن، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، وعدد من المثقفين.

وفي إطار الأنشطة المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، عُقد لقاء بمكتبة علي الراعي بالريّاح تحت عنوان "شخصية ومعلومة.. نجيب محفوظ نموذجًا"، حيث تحدث عبد القادر عبد العزيز، مدير المكتبة، عن السيرة الذاتية للأديب الراحل نجيب محفوظ، مستعرضًا أبرز أعماله الإبداعية والجوائز التي حصل عليها، وأهمها جائزة نوبل في الأدب، كأول أديب مصري ينال هذا التكريم العالمي.

تأتي هذه الفعاليات ضمن مجموعة من الأنشطة المكثفة والمتنوعة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فترة الإجازة الصيفية في مختلف المحافظات. تشمل هذه الأنشطة عروض مهرجان العلمين في نسخته الثانية، مهرجان أهالينا وليالي صيف بلدنا في المحافظات الساحلية، بالإضافة إلى أنشطة وقوافل "حياة كريمة" والمشروع الثقافي في مناطق الإسكان البديل للعشوائيات ومشروع "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية.

كما تتضمن الأنشطة فعاليات موجهة لذوي الهمم، لقاءات ثقافية، أمسيات شعرية، مناقشات كتب في نوادي الأدب، أنشطة مراكز الموهوبين، جولات أتوبيس الفن الجميل، وورش سينمائية، إضافة إلى المسابقات المخصصة للأطفال والشباب مثل "مصر تقرأ" و"مصر ترسم" ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر تبدع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك