97 ألف طالب يبدأون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

97 ألف طالب يبدأون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

نيفين أشرف
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 3:51 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 3:51 م

الطالب يحصل علي 50% من درجة المادة ماعدا المؤجلين من امتحانات الدور الأول بعذر قانوني
التعليم تعلن درجات التقييم للمواد الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي بداية من العام الدراسي الجديد

بدأت أمس السبت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي يؤديها 96984 طالب وطالبة بجميع الشعب، وتستمر الامتحانات حتي 3 سبتمبر المقبل وفق الجدول الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، وأدي أمس الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتداولت صفحات الغش الالكتروني أسئلة واجابات امتحان اللغة العربية بعد بدء اللجان.
وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم إن الطالب يؤدي امتحانات الدور الثاني بنفس رقم جلوس امتحانات الدور الأول، مع تطبيق كافة الإجراءات التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول، موضحا أن الأسئلة بنفس المواصفات الفنية لامتحانات الدور الأول، وتم تجهيزها وتوزيعها على مراكز ومقرات توزيع الأسئلة فى المحافظات، مشيرة الي مراقبة جميع اللجان من خلال كاميرات المراقبة والتي تم ربطها مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، مؤكدة علي التصدي للغش بكافة صورة.
وأضاف المصدر ل " الشروق " أن الطالب الذى يؤدى امتحانات الثانوية العامة دور ثاني يحصل على 50% من درجة النجاح عدا الطلاب الذين قاموا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة دور أول بعذر قانونى فسيحصلون علي الدرجة الفعلية للامتحان.
وحذرت الوزارة الطلاب من دخول لجان الامتحان بالمحمول او أي وسيلة الكترونية تساعد علي الغش، منعا لالغاء الامتحان للطالب.
من جانب آخر ، أعلنت الوزارة أمس كافة التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة (١٠٠%) لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي امس، أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥%.
وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ( الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على ٣٠% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد ٦٠ % من الدرجة الكلية للمادة .
وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت الوزارة أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة ١٠%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة ١٥%، والتقييم الأسبوعي بنسبة ١٥%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة ٤٠% من الدرجة الكلية للمادة.
ويتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك