الأسطورة ميازاكى.. عداء فى الـ 105 من العمر - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسطورة ميازاكى.. عداء فى الـ 105 من العمر

ميازاكي
ميازاكي
كتبت ــ أميرة سامى:
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2015 - 11:34 ص | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2015 - 11:34 ص

كان ملتقى انترناشونال جولد ماسترز الذى أقيم بمدينة كيوتو اليابانية حافلا بالرياضيين الكبار فى السن القادمين من شتى أنحاء العالم. فقد كان هذا الملتقى المكان الذى حقق فيه الرياضى ميازاكى هيديكيتشى البالغ ١٠٥ سنة إنجازه فى سباق الـ ١٠٠ متر.

وتوجهت الأنظار إلى ميازاكى الذى يحمل فى جعبته خبرة قرن من الزمان. حيث كانت عدسات الكاميرات تراقب كل تحركاته وسرعان ما انطلق ميازاكى نحو خط النهاية مستخدما كل مخزوناته من الطاقة، وحينما اقترب من خط النهاية، ارتفعت تصفيقات الجمهور الحارة التى كادت تصم الآذان.

ولد ميازاكى فى ٢٢ سبتمبر ١٩١٠، وكان فى التسعينيات عندما شارك لأول مرة فى بطولات الماسترز لألعاب القوى. وقد بدأ بالتدريب لفعاليات مختلفة تضم دفع الكرة الحديدية (وزنها ٣ كج) وهو فى الـ ٩٢ من عمره وعندما بلغ المائة سنة فى ٢٠١٠ أنهى مسافة الـ ١٠٠ متر بزمن وقدره ٢٩٫٨٣ ثانية ويعتبر هذا الرقم العالمى (لفئة M100 أى الرجال من أعمار ١٠٠ـ ١٠٤). كما استطاع فى ملتقى كيوتو جولد ماسترز هذه السنة دفع الكرة الحديدية مسافة تبلغ ٣٫٤٨ متر، كذلك وصلت المسافة إلى ٣٫٨٣ عندما بلغ عمره المائة عام واستطاع تجاوز الأربعة أمتار وحقق مسافة قدرها ٤٫٠٢ متر وذلك بعد بلوغه سن الـ ١٠١.

لقد بدأ ميازاكى بالمشاركة فى بطولات الماسترز عندما أصبح كبيرا فى العمر ولم تكن رحلته الرياضية سهلة وسلسة بل تعرض للعديد من الحوادث والإصابات كما عانى من أمراض خطيرة. حيث دخل المستشفى سنة ٢٠٠٧ لمدة ثلاثة أشهر بسبب كسر فى رجله واضطر حينها إلى التنقل بكرسى متحرك. ومع ذلك فقد عمل بجد وإصرار فى جلسات إعادة التأهيل وتمكن من العودة تدريجيا للمشاركة فى فعاليات ألعاب القوى. وكان شعاره طوال تلك الفترة: «عليك المتابعة باستمرار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك