ارتباك فى سوق «كروت الشحن».. وشكاوى من ارتفاع أسعارها - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتباك فى سوق «كروت الشحن».. وشكاوى من ارتفاع أسعارها

تصوير ايمان هلال
تصوير ايمان هلال
كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 11:33 ص | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 11:33 ص

• بائع لمواطن هدده بالإبلاغ عنه: «اشتكى مكان ما تحب».. «القومى للاتصالات»: تكثيف الحملات لإعادة الانضباط إلى السوق.. مصدر بشركة محمول: تم ضخ كميات كبيرة من الكروت الأيام الماضية بالأسعار الجديدة.. النقابة المستقلة: 40 مليار جنيه حجم تجارة الكروت سنويا

 

شكا عدد كبير من المواطنين بسبب استمرار أزمة نقص كروت الشحن الجديدة فى بعض المناطق على مستوى الجمهورية، إضافة إلى وجود أماكن تبيع الكروت بأكثر من سعرها الجديد والمحدد من قبل الجهاز القومى للاتصالات.
يقول على محمد، أحد المواطنين، إنه لا يجد الكروت فى منطقة وسط القاهرة بسهولة، وعندما وجدها فى أحد الأكشاك اشترى كارت فئة الـ50 جنيها، وطلب منه البائع 57 جنيها، وعندما هدده بأنه سيشكوه للجهة المعنية، قال البائع: «اشتكى مكان ما تحب».
وأرجع جميل رشدى نائب رئيس نقابة المحمول والاتصالات فى مصر، أسباب عدم توفر الكروت فى أماكن عدة إلى عملية التوزيع، مشيرا إلى أن تغذية مناطق التوزيع بمختلف المحافظات تحتاج إلى عدة أيام، مشيرا إلى أن شركات المحمول بدأت توزيع الكروت الجديدة على الوكلاء والموزعين الرئيسيين للشركات، متوقعا انتهاء الأزمة خلال الأيام القليلة القادمة.
وحول بيع بعض التجار للكروت بسعر أعلى من السعر الرسمى الجديد، قال رشدى: «المحال التابعة لشركات المحمول تبيع بالأسعار الرسمية، أما الأكشاك والأماكن الأخرى فقد تبيع بسعر أعلى من المحدد، وحجم تجارة الكروت فى السوق المصرية يقترب من الـ40 مليار جنيه سنويا، وبعض التجار استغلوا رفض الضريبة وحققوا مكاسب كبيرة خلال الفترة الماضية».
من جانبه، قال مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول، إن الشركة ضخت كميات كبيرة من كروت الشحن خلال الأيام القليلة الماضية بالأسعار الجديدة، مضيفا: «نسعى إلى توفير الكروت فى جميع الأماكن على مستوى الجمهورية لجميع المواطنين حتى لا يكون هناك نقص».
وكشف مصدر بالجهاز القومى للاتصالات، عن أن الجهاز سيكثف حملات التفتيش على المحال خلال الفترة المقبلة للتأكد من بيعها بنفس الأسعار الجديدة التى تم إعلانها أخيرا، مشيرا إلى أن بعض الجهات أجرت تفتيشا على بعض المحال على مستوى الجمهورية، وقبضت على أصحابها وغرمتهم ألف جنيه لبيعهم الكروت بأعلى من أسعارها.
وأضاف المصدر: «تم توجيه خطابات رسمية إلى شركات المحمول للعمل بالأسعار الجديدة وضخ كميات كبيرة فى السوق المصرية، حتى لا تحدث أزمة جديدة فى السوق».
من جهته، طالب رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة إيهاب سعيد، الجهات المعنية بضرورة تكثيف الحملات على المحال والأكشاك والصيدليات، وكل الأماكن التى تبيع كروت شحن حتى يتم إعادة ضبط السوق مرة أخرى.
وقال: «الشعبة ستعقد اجتماعا مع شعبة المحمول بالغرفة التجارية والنقابة المستقلة للاتصالات والمحمول، غدا، لبحث زيادة هامش ربح التجار خلال الفترة المقبلة، وتم توجيه الدعوة إلى جميع الجهات المعنية لحضور الاجتماع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك