انطلاق فعاليات برنامج مشواري للنشء والشباب في دمياط - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات برنامج مشواري للنشء والشباب في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 7:36 م

شهد مركز شباب الشعراء بإدارة شباب فرع دمياط، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «مشواري»، للنشء والشباب، بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة "اليونيسيف"، والتدريب من خلال سفراء مشواري بمديرية الشباب والرياضة بدمياط.

وأوضح الكابتن مديح حماد، وكيل المديرية في بيان له اليوم الثلاثاء، أن برنامج «مشواري» يهدف لتنمية المهارات الحياتية، وتنمية المهارات الشخصية، والتي تتضمن بعض التدريبات عن «مهارات التعلم»، وذلك لتدريب النشء من سن 10 إلى 14 سنة، لتمكين النشء من أجل مستقبل أفضل.

وأشار إلى أن التدريب يركز على مهارات الشخصية مثل: «الوعي بالذات، والمرونة المعرفية وعقلية النمو، والذكاء العاطفي، وإدارة الوقت».

ولفت إلى أن البرنامج يدور حول مجموعة من المهارات الحياتية مثل: «التفكير الإيجابي، الأساليب التحفيزية، التقبل، تعلم كيفية التعلم، تواصل المرسل والمستقبل، التواصل اللفظي والغير لفظي، التفكير الإبداعي، مناطق التعلم، تنمية المهارات الشخصية، من خلال شرح نافذة جوهاري، مفهوم المرونة المعرفية وعقلية النمو، الذكاء العاطفي، إدارة الوقت، مهارات التعامل مع الآخرين التواصل، طرق الإقناع والتأثير».

فيما يأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والدكتور وليد الشاذلي، مدير المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك