جائزة «باديب للهوية الوطنية» تغلق باب المشاركة الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جائزة «باديب للهوية الوطنية» تغلق باب المشاركة الثلاثاء المقبل

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 7:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 7:34 م

أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة باديب للهوية الوطنية، غلق باب استقبال مشاركات المبدعين من الشباب العربي في المسارات الفنية الخمس «الشعر، القصة، المسرح، التأليف الموسيقي، الفن التشكيلي»، يوم الثلاثاء القادم وذلك بعد أن استمرت ما يقرب من ثمانية أشهر.

وصرحت أمين عام الجائزة الدكتورة ملحة عبدالله اليوم، بأن اللجنة قررت غلق باب استقبال المشاركات في نهاية أكتوبر الجاري، تبدأ بعدها لجان التحكيم فورًا في تقييم الأعمال، التي مثلت معظم الدول العربية، لافتة إلى أن عدد من الشباب العربي المقيمن في دول أمريكا وأوروبا شاركوا بأعمالًا إبداعية في مسارات الجائزة المختلفة.

وكشفت أمين عام الجائزة أنه على مدار الأشهر الماضية استقبلنا مئات الأعمال الإبداعية التى من المقرر الإفصاح عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي من المتوقع أن يسبق حفل توزيع الجوائز للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشاركات ونسبها وأعدادها وتحليلها النوعي والجغرافي.

وفي نفس السياق، قال المستشار الإعلامي للجائزة إيهاب كاسب إن لجنة الاعلام والعلاقات العامة، فتحت كافة قنوات التواصل بين اللجنة التنفيذية للجائزة والمتسابقين للرد على كافة الإستفسارات على مدار الساعة، سواء من خلال الموقع الرسمي للجائزة أو من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنتهت اللجنة من وضع الخطة التفصيلية المعنية بإعلام الفائزين بجائزة «باديب للهوية الوطنية» في دورتها الأولى، وكذلك حفل توزيع الجوائز المقرر إقامتها في فبراير المقبل، بحضور كبار الشخصيات الفنية والثقافية من كافة البلدان العربية، لا سيما ممثلين عن دول الفائزين.

وعبر "كاسب" عن خالص شكره وتقديره لكافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة العربية بشكل عام، والمصرية والسعودية بشكل خاص، على كافة مستوياتها الرسمية والخاصة، وذلك لدورها في دعم "جائزة باديب للهوية الوطنية" والتي تعد واحدة من أكبر الجوائز الثقافية العربية في هيكلتها وتنوع مساراتها الفنية.

وجائزة باديب للهوية الوطنية، هي جائزة ثقافية عربية، تصدر عن مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الاعلامية (مؤسسة ثقافية عربية غير هادفة للربح)، تستهدف الشباب من المحيط للخليج العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة في خمس مسارات فنية (الشعر، القصة، المسرح، الفن التشكيلي، التأليف الموسيقي)، وذلك للتنافس على جوائز مالية قدرها 150 ألف ريال سعودي للفائز الأول في كل مسار 18 ألف ريال سعودي باستثناء مسار المسرح الذي خصص له 50 ألف ريال سعودي.

وقد تم تدشين هذه الجائزة في معرض القاهرة الدولي للكتاب - فبراير 2017 - حيث تتخذ من القاهرة مقرًا دائمًا لها، وتحمل شعار (من أنا)، وتم اختيار الرائد والمفكر الوطني المصري السيد عمر مكرم شخصية الدورة الأولى.

وحظيت الجائزة بالدعم المعنوي من وزارة الثقافة المصرية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمجلس الأعلى للثقافة، واتحاد كتاب مصر، إضافة إلى عدد من رموز الفكر والأدب والفن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك