الكشف عن علاجات جديدة لالتهابات الأعصاب بمؤتمر دولي للصيدلة في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف عن علاجات جديدة لالتهابات الأعصاب بمؤتمر دولي للصيدلة في الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 1:04 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 1:04 م

بدأت أعمال المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الصيدلية والصحية PHS- 2024، الذي تنظمه كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، ويستمر لمدة يومين.

وقالت الدكتورة نيلي مصطفى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤن التعليم و الطلاب، إن المؤتمر هذا العام كشف من خلال الأبحاث المقدمة العديد من العلاجات الجديدة منها علاج التهاب الأعصاب الناتج عن استخدام المبيدات الحشرية، وكذلك علاج مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية وسبل التغلب علي هذه المقاومة والتغلب عليها في العالم العربي وأفريقيا، وكذلك علاج تفاقم التقرحات الناتجة عن تناول المسكنات المستخدمة لعلاج هشاشة العظام.

وواصل الدكتور شريف رستم وكيل كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، أن المؤتمر كشف أيضا عن علاجات جديدة لعلاج مرض آلام الأعصاب وآليات جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الدواء وتأثير المشاكل الإدراكية لمرضى السكري.

وأشارت الدكتورة حنان الجويلي عميد كلية الصيدلة، إلي أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الأبحاث التطبيقية والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال في مجالات تطوير الدواء والرعاية الصحية التي تخدم الصناعة، واستعراض الجديد في مجال العلاجات الطبية وتطبيقات النانو المختلفة.

وأضافت دكتور ميرفت قاسم، عميد كلية الصيدلة السابق، أنه تعقد على هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل في المجالات التي تهم القطاعين الصيدلي والطبي، فضلا عن ورشة عمل مميزة بالتعاون مع الأمم المتحدة، ويشارك في المؤتمر نخبة من العلماء ورجال الصناعة الدوائية ومتحدثين في مجالات تطوير الدواء والرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك