نائب محافظ البحيرة يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز بدر - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ البحيرة يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز بدر

خميس البرعى
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 9:55 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 9:55 م

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، استمرار المتابعة الميدانية لكل المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، مع الالتزام بتنفيذها بجودة عالية وفق جداول زمنية محددة، لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشارت "عازر"، في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، أجرى جولة تفقدية بمركز ومدينة بدر ‏لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور اللواء محمد عمار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، وهشام أحمد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وتفقد نائب المحافظ محطة معالجة الصرف الصحي ومحطة الرفع الرئيسية بمدينة بدر بتكلفة إجمالية 400 مليون جنيه، حيث تتكون من محطة معالجة بطاقة 10 آلاف م3 / يوم، وهي أول محطة معالجة ثلاثية، بالإضافة إلى محطتي رفع وخطوط طرد، وشبكات انحدار بطول 60 كيلو، حيث تم الانتهاء من محطة المعالجة ومحطة الرفع و40 كيلو من الشبكات، وجارٍ نهو باقي الأعمال ومد التوصيلات المنزلية.

كما تفقد نائب المحافظ، محطة معالجة المعركة الجاري تنفيذها لتعمل بطاقة 10 آلاف م3/ يوم بنسبة تنفيذ 80%، ومعها محطات رفع كل من المعركة والعزيمة والكفاح، والتي تخدم جميعها قرى المعركة والكفاح والعزيمة والفالوجا، والتل الكبير والنجاح وعين جالوت، وبتكلفة تقديرية 500 مليون جنيه، ومن المقرر نهو الأعمال وبدء التشغيل يونيو 2025 .

جدير بالذكر أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في مشروعات مياه الشرب، وذلك اتساقاً مع توجه الدولة لتلبية احتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية خاصةً في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك