السكرتير المساعد لمحافظة مطروح ورئيس المنطقة الأزهرية يفتتحان مبادرة حكاية بذرة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكرتير المساعد لمحافظة مطروح ورئيس المنطقة الأزهرية يفتتحان مبادرة حكاية بذرة

أحمد سباق:
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 3:55 م

أناب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد لافتتاح فعاليات مبادرة "حكاية بذرة"، والتي أطلقتها إدارة رياض الأطفال، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة الأزهرية، لرفع الوعي بأهمية زراعة النباتات، والحفاظ على البيئة لأطفال الروضة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "بداية" الرئاسية.

وشهد المبادرة المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بحضور الشيخ عبدالعظيم سالم رئيس منطقة مطروح الأزهرية، ووليد الرفاعي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، والشيخ محمد أبو زيد، مدير التعليم الابتدائي، والشيخ سامي هارون، عميد المعهد عبد الحليم محمود، ومعلمات وأطفال معهدي النموذجي الابتدائي، و د. عبد الحليم محمود.

وأوضحت جيهان يوسف، موجه عام رياض الأطفال، أن الهدف من الفاعلية هو ترسيخ الوعي البيئي لدى الأطفال وذلك بطريقة مبتكرة تتناسب مع مرحلة رياض الأطفال، بزراعة عدد من الأشجار تحمل أسماءهم وتوكيلهم بمهمة الاعتناء بها بشكل دائم ليكبروا سويا، فيكونون مسئولين عن رعايتها على المدى الطويل، خصوصا أن زراعة شجرة حتى لو كانت واحدة قد تصنع فارقا في حجم المساحات الخضراء، ومواجهة التغيرات المناخية.

وقام الضيوف بجولة تفقدية للورش التي تنوعت ما بين ورشة حكي عن دورة حياة النبات، وورشة إعادة تدوير المخلفات، وورشة رسم تبين مراحل نمو الثمار، وكورال للأطفال، ومعرض تسويق للمنتجات الزراعية.

وفي نهاية الفاعلية قام المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ود. وليد الرفاعي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، بمشاركة الأطفال غرس الأشجار، وتعريفهم طرق زراعة الشتلات بشكل صحيح، وسقيها بطريقة إرشادية صحيحة، ومعرفة أنواعها وخصائصها، كما تم تكريم عددا من التلاميذ المتفوقين في مسابقات حفظ القرآن و الحساب الذهني، وحصدوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك