العرض الروماني «New Genesis» على مسرح الهناجر في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرض الروماني «New Genesis» على مسرح الهناجر في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي


نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 9:19 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 9:19 م

شهد مسرح الهناجر، مساء أمس الأربعاء، العرض الروماني «New Genesis»، وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي «دورة فؤاد المهندس»، برئاسة الفنان عمرو قابيل، والتي انطلقت السبت الماضي 19 أكتوبر، وتستمر الفعاليات حتى حفل الختام غدًا الجمعة على مسرح السامر.

وعرض «New Genesis» (سفر التكوين الجديد.. قوة المجتمع والتعاون)، ينتمي لعروض المسرح الجسدي، من إخراج «Gemza László Péter»

ويتناول العرض فكرة أهمية التجديد وقوة المجتمع، في التغلب على التحديات والإبداع معًا، كما يطرح سؤالا حول كيف يمكننا تجربة الألم والصعوبات، والتخلي عنها، والارتقاء من خلال الجهد الجماعي، ويؤكد العرض أنه لا يوجد طريق آخر للمضي قدمًا سوى إيجاد القوة في الوحدة والعمل معًا لإعادة بناء عالم أفضل، والحاجة إلى التغيير والبداية الجديدة.

ويدعو العرض الأجيال الجديدة، أن تكون قادرة على تحمل مسئولية إعادة خلق العالم، ولا تولد هذه البداية الجديدة من دموع الألم فحسب، بل تولد أيضًا من الاتصال، وتتطلب عملية التجديد منا قبول حقائق بعضنا البعض، وتعزيز التفاهم والتعاون باعتبارهما السبيل الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدمًا.

كما يدعو «New Genesis»، إلى إدراك المسئولية المشتركة لاكتشاف طرق جديدة لقبول ودعم بعضنا البعض، بدلًا من تجنب الألم أو تجاهله، وعلينا أن نتشجع ونتوجه إلى قوة للتغيير، من خلال الاعتماد على بعضنا البعض، ليمكننا أن نشق طريقًا جماعيًا نحو الشفاء والتجديد.

وتتشكل لجنة التحكيم للملتقى من الفنانة دكتور رانيا فتح الله، والناقدة أسماء حجازي من مصر، والبروفيسور فيليب جيجيه بولون من فرنسا، ودكتورة نیگار حسيب من النمسا، والفنان شامال أمين من النمسا.

وتتشكل اللجنة العليا للملتقى برئاسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي، ورئيس ومؤسس الملتقى المخرج والفنان عمرو قابيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك