كلينسمان: كين قادر على تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجلة في موسم واحد بالبوندسليجا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلينسمان: كين قادر على تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجلة في موسم واحد بالبوندسليجا

محمد جلال
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 5:59 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 5:59 م

قال يورجن كلينسمان، مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم السابق، إن هاري كين مهاجم بايرن ميونخ لديه القدرة على تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالبوندسليجا البالغ 41 هدفا.

وانضم هاري كين إلى بايرن ميونخ في الصيف قادما من توتنهام الإنجليزي وسجل 17 هدفا في أول 11 مباراة، وهو رقم قياسي بالبوندسليجا في هذه المرحلة من الموسم المكون من 34 جولة.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن السابق، 41 هدفا في موسم 2020 / 2021 ، ليتفوق على الرقم الذي ظل صامدا لمدة 49 عاما والذي كان مسجلا باسم جيرد مولر، الذي سجل 40 هدفا.

وقال كلينسمان، لمجلة "كيكر شبورت" الألمانية في مقابلة نشرت اليوم الجمعة :" نحن نعلم في النهاية أنه منذ تحطيم رقم جيرد مولر فإنه لا يوجد رقم قياسي سيظل خالدا في كرة القدم".

وأضاف :"لم أتفاجأ من تأقلم هاري كين سريعا مع بايرن والبوندسليجا. إنه مهاجم من الطراز العالمي ولديه شخصية متزنة للغاية. ولكن هذا النصيب لا يمكن بالضرورة أن يكون متوقعا".

يذكر أن كلينسمان كان هدافا للدوري في موسم 1987 / 1988 بـ19 هدفا، ومثل كين لعب في توتنهام وفاز بكأس العالم 1990 ويورو 1996 كلاعب. وبعد أن تولى تدريب المنتخب الألماني وأمريكا، يتولى حاليا تدريب منتخب كوريا الجنوبية.

ولعب كلينسمان ودرب بايرن ميونخ، وقال إن زملاء كين هناك يلعبون دورا كبيرا في نجاحه، تماما كما يعتقد أن تسجيل الأهداف في إنجلترا أو ألمانيا أسهل من تسجيل الأهداف في إيطاليا.

وقال :"كمهاجم، ليس الدوري هو المهم ولكن زملاءك؟ المهاجم -بغض النظر عن الدوري- يجب أن يتم الإعداد له، وإلا ستكون الأمور صعبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك