بالفيديو.. آمنة نصير عن خطوبة طفلين: «عبث اجتماعي رهيب» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. آمنة نصير عن خطوبة طفلين: «عبث اجتماعي رهيب»

آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر ارشيفية
آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 8:06 م | آخر تحديث: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 8:06 م
عرض برنامج «مانشيت» على قناة «أون تي في»، لقطات فيديو لحفل خطبة الطفل "محمود" 9 سنوات، على ابنة عمه الطفلة "نبيلة" 8 سنوات.

وعلقت آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، على الفيديو عبر الهاتف، معربة عن استيائها الشديد من هذه الواقعة، قائلة: "ما هذا القرف والعبث؟!"

وأضافت: "هذه الأفعال لا تمت للإسلام أو أي دين بصلة، وأهل هذين الطفلين ارتكبا جريمة، فإن لم تردعم أخلاقهم، فيجب أن يوقفهم القانون فورًا"، موضحة أن الزواج له شروط ومقومات وما تم للطفلين ليس زواجًا ولكن عبث اجتماعي رهيب.

وتابعت: "لا بد من تجريم مثل هذه الأمور، ومن يرفعون دعاوى على الفاضية والمليان يجب أن يرفعوا قضايا على المتسببين في هذا الأمر، والله عار علينا هذه المشاهد وكأننا شعوب مجنونة"، مؤكدة أن ما تم لهذين الطفلين يعد نشرًا للفوضى، فضلا عن أنه نوع من الهُزال الأخلاقي والانحدار الاجتماعي، على حد قولها.

وأكدت النائبة «نصير» إنها ستتصدى لهذه المشكلة تحت قبة البرلمان، وقالت: "سأنفذ استجوابات حول هذا الامر وأعد بألا أتركه يتكرر مرة أخرى".
وأكدت الداعية الإسلامية أن المعلومات التي تقول إن السيدة عائشة تزوجت بالرسول، وهي تبلغ 10 سنوات فقط غير صحيحة على الإطلاق، موضحة أن كل الحسابات الدقيقة تؤكد أنها تزوجت النبي وهي لا تقل عن 16 أو 18 عامًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك