تكثيف أعمال النظافة والإنارة ورفع الإشغالات بمحيط الكنائس استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة في القاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكثيف أعمال النظافة والإنارة ورفع الإشغالات بمحيط الكنائس استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة في القاهرة

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 11:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 11:51 ص


جهاز تنمية المشروعات: تطوير عشوائيات الزاوية الحمراء بـ62 مليون جنيه
أصدر محافظ القاهرة، خالد عبد العال، تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة والإشغالات فى محيط الكنائس استعداداً لاحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، علاوة على رفع كفاءة الشوارع المحيطة بها والتركيز على أعمال التجميل بها كقص الأشجارودهان الأرصفة.

وقال عبد العال، في تصريحات له، أمس الثلاثاء، إنه يجب إنارة الشوارع وعملها بكفاءة، ورفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الاحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها، مطالبًا رؤساء الأحياء كل في حيه التنسيق مع مأمور قسم الشرطة، بهدف ضمان وضع خطة لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة المسيحية.

وشدد المحافظ، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية بالتعاون مع قوات الأمن، مطالبًا بالتنسيق مع رجال المرور لرفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح بوقوف السيارات بمحيط الكنائس.

في سياق أخر، قال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنه جارٍ تنفيذ مشروع تطوير المناطق العشوائية بالزاوية الحمراء كإحدى المناطق ذات الأولوية في محافظة القاهرة بإجمالي تمويل 62 مليون جنيه كمنحة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف الجهاز في بيان، له أمس، أن تطوير المناطق العشوائية بالزاوية الحمراء يتضمن تطوير خطوط البنية التحتية الرئيسية وبعض الوحدات الصحية وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، وكذلك تطوير فراغات ومناطق مفتوحة، وتطوير الأسواق العامة ومواقف الميكروباص المتاخمة لها.

وأوضح، أنه ينفذ برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة، بمحافظة القاهرة (الزاوية الحمراء، وعزبة خير الله)، ومحافظة الجيزة (أرض اللواء، وميت عقبة)، بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال منحة من الاتحاد الأوروبي قدرها 15 مليون يورو منذ يناير 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك