شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة الـ72 وتكرّم أسر الشهداء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة الـ72 وتكرّم أسر الشهداء

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 25 يناير 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 3:23 م

احتفلت محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة الـ72، بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء ومديرية الشباب والرياضة، بحضور اللواء ممدوح أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، وبحضور إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والامنية.

وفى كلمته، أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن وزارة الداخلية تقوم بتقديم العديد من الخدمات لرفع شأن المجتمع المدني، ووجه المحافظ التحية إلى وزير الداخلية علي النقلة الحضارية التي تشهدها قوات الشرطة، حيث كان لمحافظة شمال سيناء نصيب منها.

قال المحافظ إن وزارة الداخلية قامت بالعديد من الإنجازات في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تحويل كلمة السجن إلى كلمة مركز الإصلاح والتهذيب، والعقوبة إلى منحة لمساعدة الفرد على أن يكون صالحا في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبة، مؤكدا إشادة منظمات حقوق الإنسان بالطفرة التي حدثت خلال الفترة الماضية.

واستعرض المحافظ التاريخ البطولي لقوات الشرطة والتضحيات التي قدمتها، سواء في معركة الإسماعيلية عام 1952، أو خلال العدوان الثلاثي علي مصر عام 1965، وفي حرب 1973 بجانب قواتنا المسلحة، وكذلك دورها العظيم في معركة الدفرسوار ومنع العدو من دخول مدن القناة، ليسطر التاريخ ملحمة ثلاثية من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمقاومة الشعبية، وتضحيات الشرطة خلال التسعينات ضد الإرهاب، وتضحياتها خلال السنوات الماضية لمنع العناصر الإرهابية وجمعات الشر من تنفيذ مخططاتها، لافتا إلى أن التاريخ سيذكر بطولات رجال الشرطه على مر التاريخ.

وشارك فريقي الكورال والفن التعبيري بمديرية الشباب والرياضة في الحفل وقدموا العديد من الغناء الوطني بقيادة المايسترو خالد الشعراوي، واستعراضات فنية بقيادة سيد الشعراوي.

كما استعرض المحافظ بطولات رجال الشرطة في محافظة شمال سيناء ووقوفها بجانب القوات المسلحة في دحر الإرهاب الأسود، موجها التحية إلى أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين الذين صحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن.

وفي نهاية الاحتفال، قام المحافظ ومدير أمن شمال سيناء، بتكريم عدد من أسر شهداء قوات الشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك