صور ياسر عرفات وأبو مازن تتصدر جناح فلسطين بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صور ياسر عرفات وأبو مازن تتصدر جناح فلسطين بمعرض الكتاب

أسماء سعد
نشر في: الخميس 25 يناير 2024 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 11:12 ص

شاركت دولة فلسطين عبر جناح رسمي لها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والمقامة تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، حيث توافد القراء على الجناح الذي ارتدى المسؤولون عنه الكوفية الفلسطينية المميزة، مع مجموعة من الإصدارات التي جاء أعلاها صورة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس الحالي محمود عباس أبومازن.

يشتمل جناح دولة فلسطين على إصدارات أدبية وتاريخية، ومجموعات كتب تسلط الضوء على قضايا القدس واللاجئين والجغرافيا السياسية ومختلف الفنون الفلكلورية والتراثية الفلسطينية، وحرص الجناح على إبراز خسائر وأضرار القطاع الثقافي الفلسطيني سواء المراكز والمباني والمدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية واغتيال رموز الثقافة والابداع من الكتاب والفنانيين والمثقفين الفلسطينيين، وتوزيع تقرير وزارة الثقافة حول أضرار القطاع الثقافي خلال الحرب الحالية .

ينظم جناح فلسطين برنامجا تفاعليا ثقافيا يوميًا بعنوان "لفلسطين نكتب"، يستهدف فيه عقد لقاء تفاعلي مع كل من كتب عن فلسطين من المشاركين في معرض القاهرة للكتاب للتفاعل مع جمهور المعرض في جناح دولة فلسطين .

وحرصت سفارة فلسطين بالقاهرة على المشاركة في عقد الندوات الثقافية والفكرية في اطار البرامج الثقافية المنعقدة بالمعرض؛ حيث تشارك بندوات تناقش وضع فلسطين الراهن، وندوة حول تاريخ القضية الفلسطينية، وندوة حول الإعلام الدولي ومعالجته للحرب على فلسطين، وقراءات أدبية فلسطينية، بالإضافة إلى عرض نصوص من زمن الحرب، والتي كتبها كتاب وأدباء في قطاع غزة خلال العدوان الأخير .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك