رامي مالك يدخل التاريخ من بوابة «بوهيمان رابسودي» - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رامي مالك يدخل التاريخ من بوابة «بوهيمان رابسودي»

نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 6:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 6:01 ص

مع حصول الممثل الأمريكى من أصل مصرى، رامى مالك، 37 عاما، على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، عن دوره في فيلم "بوهيمان رابسودي"، يكون قد صنع التاريخ، حيث حصد قبلها عن نفس الدور على ثلاثة من أهم وأكبر 5 جوائز للسينما فى العالم، فئة «أفضل ممثل» وهي: (جولدن جلوب – ساج – بافتا).

أدى رامي مالك، شخصية فريدى ميركورى بطل فرقة كوين البريطانية، الذى يمدحه «مالك» فى كل لقاءاته الصحفية وفى كلماته العاطفية عقب حصده للجوائز.

كانت كل المؤشرات تؤكد أن رامى مالك سيعود إلى منزله بتمثال الأوسكار الذهبى الشهير، شأنه مثل كل الممثلين السابقين الذين جمعوا بين الجوائز الخمس (جولدن جلوب، ساج، بافتا، اختيارات نقاد، أوسكار)، عن أدوار استثنائية ساهمت فى وضعهم على قائمة التكريمات السينمائية أبرزهم (جارى أولدمان، ليوناردو ديكابريو، كولين فيرث، دانيال داى لويس، فوريست ويتكر) وغيرهم من نجوم ونجمات السينما.
ومن النجوم الذين جمعوا بين الجوائز الخمس الكبرى فى موسم واحد، الممثل البريطانى جارى أولدمان، عن دوره فى فيلم «Darkest Hour»، عام 2017، والممثل الأمريكى ليوناردو دى كابريو، عن دوره فى فيلم «The Revenant»، عام 2015، والممثل البريطانى دانيال داى لويس، عن دوره فى فيلم «Lincoln» عام 2012، والممثل البريطانى كولين فيرث، عن دوره فى فيلم « The King's Speech»، عام 2010، والممثل والمنتج الأمريكى فوريست ويتكر، عن دوره فى فيلم «The Last King of Scotland» عام 2006.
التجارب السابقة وغيرها، تعد مؤشرا مهما لاقتراب رامى مالك من السير على خطى نجوم هوليوود الكبار، وصناعة التاريخ فى هذه السن الصغيرة، ليضم اسمه إلى جانب قوائم مليئة بالنجوم وأساطير السينما العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك