«العربية للتصنيع» توقع مذكرة تفاهم لتفتح أسواق بإفريقيا.. وتشكيل تحالف مع الشركات الوطنية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» توقع مذكرة تفاهم لتفتح أسواق بإفريقيا.. وتشكيل تحالف مع الشركات الوطنية

أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 4:01 م

التراس: ندعم التعاون التجاري بين دول القارة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

وقع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، بهدف تعزيز تواجد منتجات الهيئة بالأسواق الإفريقية وتقديم المعلومات عن الفرص التسويقية والمشاركة في معارض التجارة الإفريقية والتنسيق مع حكومات القارة، في إطار فتح أسواق جديدة لمنتجات الهيئة بالمنطقة العربية والإفريقية.

وأشار الفريق عبد المنعم التراس، إلى أهمية دعم التعاون التجاري بين دول القارة الإفريقية، خاصة مع توقيع مصر اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، مشيرا إلى توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي، والذي يمثل 54 دولة بتعداد يبلغ 1.2 مليار نسمة بما يعد سوق كبير لتعزيز التجارة البينية الإفريقية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وشدد التراس على أهمية تشكيل تحالف قوي مع الشركات الوطنية وهي المقاولون العرب، والتي لها تواجد فعلي بإفريقيا ولها مشروعات كثيرة آخرها سد تنزانيا، بالإضافة إلى شركة إيجيماك المتخصصة في مهمات معدات الطاقة الكهربائية والشركة القابضة للصناعات الكيماوية وتعمل في مجال البتروكيماويات والشركة البلجيكية للاستشارات الهندسية B6.

وأكد التراس دور الهيئة في المنافسة بقوة للتصدير ودعم التصنيع في القارة الأفريقية، الذي يمثل هدفا استراتيجيا في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفاته للهيئة بتعزيز التعاون الكامل مع دول القارة السمراء في كافة المشروعات التنموية.

ومن جهته ذكر الدكتور بينيديكت أوكي أوراماه رئيس البنك الإفريقي، أن البنك يتطلع للتعاون مع مصر وفتح سوق للمُنتجات المصرية، خاصة منتجات الهيئة العربية للتصنيع بدول القارة، مشيرا إلى أن التعاون مع الهيئة يمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الإفريقي والتجارة البنية، خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك