الإنقاذ النهري ينتشل 4 جثامين من ضحايا معدية بمنشأة القناطر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنقاذ النهري ينتشل 4 جثامين من ضحايا معدية بمنشأة القناطر

محمود عبد السلام
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 2:28 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 2:28 م
لقي 4 عمال مصرعهم في غرق قارب صيد صغير يُستخدم كمعدية في مياه نهر النيل بقرية شريف بمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، وكان على متنه 12 شخصا، فيما تواصل قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية جهودها لساعات عدة متواصلة لانتشال الضحايا والناجيين.

وتمكنت القوات حتى الساعة الثانية ظهر الأحد من انتشال جثامين 4 أشخاص من الضحايا فيما تمكن 4 أخرون من النجاة بأنفسهم نظرًا لإجادتهم السباحة.

وانتقلت النيابة العامة إلى مكان الحادث لتباشر تحقيقاتها، فيما بدأت الأجهزة الأمنية تحرياتها عن الواقعة بتشكيل فريق بحث جنائي.

وقال "علاء" أحد شهود العيان، إن الحادث كان في تمام الساعة السابعة والنصف صباح الأحد، خلال استقلال 12 شخصا من العاملين بأحد شركات المقاولات من بينهم عمال وآخرين يعملون في مهن مختلفة كالكهرباء والسباكة، متجهين إلى محل عملهم كما اعتادوا على ذلك يوميا.

وأضاف "علاء" لـ"الشروق" أنه بعد تحرك القارب الذي يستخدم كمعدية بدقائق اختل توازن القارب نظرًا لكثرة العدد مع صغر حجم القارب، مشيرا إلى أن الناجيين هم 4 أشخاص نظرا لقدرتهم على السباحة.

وأضاف أنه فور إبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادث انتقلت وبرفقتها قوات الإنقاذ النهري، وعدد كبير من سيارات الإسعاف، ونقل المصابين الأربعة الذين تم إنقاذهم بمعرفة الأهالي إلى مستشفى مبارك المركزي لتلقي العلاج.

فيما قال "أسامة عمر" إن الضحايا من محافظات مختلفة وأكثرهم من قرية ميت الديبة بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، مشير إلى أن أهل قريته اتشحن السواد حزنا على فقدان ذويهم الذين يتراوح أعمارهم بين 17 لـ 40 عاما، ووقفا على ضفاف النهر حتى انتشال جثامين الضحايا وسط دموع وأدعية بالصبر والسلوان.

وتلقى مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد غرق معدية على متنها عدد من الأشخاص، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري لمحل البلاغ.

وتبين غرق قارب يستخدم كمعدية على متنه 12 شخصا نجا منهم 4 فقط نقلوا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، فيما عملت قوات الإنقاذ النهري على انتشال الضحايا ونقلهم إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك