اتحاد الغرف السياحية يمنح العاملين بالقطاع تدريبات مكثفة لتحسين الخدمة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الغرف السياحية يمنح العاملين بالقطاع تدريبات مكثفة لتحسين الخدمة

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 25 مارس 2018 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأحد 25 مارس 2018 - 12:33 م

يبدأ الاسبوع الجارى اتحاد الغرف السياحية تكثيف برامج التدريب للعاملين بفنادق شرم الشيخ والقاهرة والأقصر تنفيذا لتوجيهات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بوضع ملف التدريب ضمن الأولويات القصوى للاتحاد لتحسين مستوى العاملين وتقديم خدمة أفضل للسائح خاصة أن أغلب العمالة الماهرة هجرت القطاع.
كان الاتحاد قد بدأ الاسبوع الماضى برامج تدريب الطهاة فى فنادق الغردقة ومرسى علم حيث تم تفعيل منظومة التدريب فى خمس مدن سياحية هى «الغردقة والاقصر ومرسى علم وشرم الشيخ والقاهرة» حيث تتضمن البرامج التدريبية 8 دورات تشمل صحة وسلامة الغذاء والضيافة واللغة.
ومن المقرر عقد دورة تدريبية خلال الأيام المقبلة بمنطقة العلمين للعاملين بالقطاع فى محافظة الاسكندرية والتى تعد أكبر سوق عمالة يمكن الاستفادة منها فى المشروعات الفندقية والسياحية.
وقالت نورا على رئيسة اتحاد الغرف السياحية إنه تم الاتفاق بين أعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد على إعطاء الأولوية لملف تدريب العاملين بالقطاع السياحى، وتفعيل المنظومة الخاصة بإعادة التأهيل ورفع كفاءة العاملين بشكل يضمن توفير الموارد البشرية اللازمة لسد احتياجات القطاع، وتوفير خدمة متميزة تناسب قيمة ومكانة مصر وسط المقاصد السياحية الأخرى.
وأكدت رئيس الاتحاد أن ملف التدريب يعد عصب صناعة السياحة من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين، حيث تم التأكيد على البدء فورا فى إعادة تأهيل العاملين بالقطاع والتغلب على مشكلة هروب العمالة المدربة نتيجة انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال السنوات السبع الأخيرة.
وأوضحت نورا على أن واقع العمالة والمتعاملين مع السائحين أصبح فى حاجة ماسة للتدخل السريع من أجل التدريب حيث تعد العمالة الماهرة هى الثروة الحقيقة للقطاع السياحى خاصة بعد هروب بعضها نتيجة الأزمة التى شهدتها السياحة وذهب جانب منهم للعمل بالخارج.
وشددت نورا على ضرورة الاهتمام بمنظومة التدريب خاصة أنه يعتبر العمود الفقرى للسياحة لأنه فى حال عودة السياحة لطبيعتها ستكون هناك كارثة لأن الفنادق والشركات غير مستعدة، موضحة انه من الضرورى الاهتمام بتدريب كل من يتعامل مع السائح منذ قدومه إلى ارض الوطن وحتى مغادرته بسلام وأمان.
وأشارت إلى أن هناك دورات تدريبية فى اللغة الإنجليزية يتم تجهيزها حيث يتم تجميع مدربين لتقديمها للعاملين بالفنادق فى المدن السياحة المختلفة.
وأضافت رئيسة اتحاد الغرف السياحية أن اللجنة قررت المطالبة بإعادة النظر فى المناهج الدراسية لتدعم الفكر السياحى وتنشر ثقافة التعامل مع السائح، علاوة على النظر فيما تقدمه الجهات الدولية المانحة والمشروعات التدريبية التى تقوم بها هذه الجهات.
وقالت انها بصدد إعداد خطة عمل من خلال حملة إعلانية وتليفزيونية وإعلامية وسيتم عرضها على وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ويتولى اتحاد الغرف السياحية تنفيذها لتوعية المواطنين وخاصة سائقى التاكسى للتعامل مع السائح بشكل قانونى ومحترم بحيث يكون واجهة مشرفة للمصريين والسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك