«التعليم»: تحويل الطالب المتجاوزة نسبة غيابه 85% لنظام المنازل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تحويل الطالب المتجاوزة نسبة غيابه 85% لنظام المنازل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 - 10:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 10:25 ص

شدد وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، على مديرى المديريات التعليمية بضرورة تطبيق القانون على طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتجاوزين نسبة الغياب المقررة 85% من أيام الدراسة، وتطبيق نظام تعليم المنازل بالنسبة للتعليم العام، ونظام تعليم العمال بالنسبة للتعليم الفنى.
وقال مدير مديرية تعليمية ــ رفض ذكر اسمه ــ أن الطالب إذا لم يعد قيده مرة أخرى، ويدفع الرسوم المقررة لذلك، سيدخل الامتحان بنظام المنازل، مضيفا أن هذا هو القرار المتبع كل عام، والذى يعتبر من أهم إجراءات دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.
وبسؤاله عن كيفية تحقيق هذا الشرط، خاصة مع ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، أوضح «بعض الطلاب يتحايلون على القرار من خلال الشهادات المرضية أو بالتنسيق مع إدارة المدرسة، خاصة الطلاب بالمدارس الخاصة»، وتابع «فى حالة اكتشاف أى مخالفة من هذا النوع يتم التحقيق مع إدارة المدرسة وتطبيق القانون على الطالب».
من جانب آخر، أكد الوزير لمديرى المديريات خلال اجتماعه معهم، مطلع الأسبوع الحالى، انتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال الغش أو الإخلال بمنظومة الامتحانات، وذلك فى إطار خطة الوزارة للسيطرة على الغش الإلكترونى، وتطبق قرار رئيس الجمهورية بشأن مكافحة الغش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك