النائبة غادة عجمي: من حق كل مغترب ينزل بعفش بيت وسيارة بدون جمرك نهائي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة غادة عجمي: من حق كل مغترب ينزل بعفش بيت وسيارة بدون جمرك نهائي

محمد شعبان
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 8:25 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 8:25 م

أثنت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، على أداء وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، مشيدة بجهودها في خدمة المصريين في الخارج.

وقالت خلال تصريحات لبرنامج «صناع القرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، إن الوزيرة سها جندي تتمع بـ «أداء فعال وتستمع باهتمام لمطالب المصريين في الخارج وتعمل على إيجاد حلول لها»، مضيفة :«هذه السيدة قلبا وقالبا مع المصريين بالخارج».

وشددت على ضرورة منح المصريين بالخارج حقهم في إدخال سياراتهم إلى مصر معفاة من الجمارك، مشيرة إلى أن بلادا كثيرة -أقل من مصر اقتصاديا- تسمح للمغتربين بإدخال سياراتهم، قائلة: «من حق كل مصري مغترب قضى أكثر من 10 سنوات مثل تونس وغيرها؛ أنه ينزل بعفش بيت واحد وسيارة بدون جمرك نهائي».

وطالبت «عجمي» بتمديد مبادرة السيارات للمصريين بالخارج، والتي تنتهي في 28 أبريل الجاري. قائلة إن «للمصريين في الخارج حقوق، فهم أولاد الدولة ومقصروش مع البلد ولا هيقصروا».

ودعت إلى تمديد المبادرة بشكل دائم، ليستمر المصري بالخارج في الاستفادة منها، موضحة أن ذلك سيخلق توازنًا في أسعار السيارات «الخيالية» في مصر، ويساعد على «حل الغلاء الرهيب في أسعار السيارات التي لا تتماشى مع دخل المصريين نهائيًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك