أحد المشاركين بمؤتمر الشباب: لا بد من وضع تصور لبنية معلوماتية للدولة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحد المشاركين بمؤتمر الشباب: لا بد من وضع تصور لبنية معلوماتية للدولة المصرية

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:29 م

قال المهندس أحمد تميم، أحد المشاركين في مؤتمر الشباب المنعقد بالإسكندرية، إن الهدف من المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، هو الوصول إلى منظومة معلوماتية متكاملة ومترابطة.

وأضاف، خلال استعراضه لنتائج المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، خلال جلسة المؤتمر الوطني للشباب لمناقسة المشروع، اليوم الثلاثاء، أنه أصبح لدينا قاعدة بيانات صحيحة ومدققة، لكن كان لابد من وضع تصور لبنية معلوماتية للدولة المصرية.

وتابع: «صممنا بنية معلوماتية ومركز بيانات قومي يكون خطوط ربط سريعة ومؤمنة لضمان ربط البيانات المختلفة للدولة، بجانب وضع المحددات في نظام قابل للتعديل والتجديد، مع ضمان منظومة مؤمنة».

ولفت إلى منظومة الكارت الموحد للخدمات، الذي يكون بديلًا للكروت الذكية المتعددة الخاصة بالخدمات المختلفة كالتموين والرواتب والكهرباء والبنزين، ما يمكن المواطن من التعامل مع جهة واحدة من خلال كارت موحد للخدمات، ما يؤدي إلى توفير وترشيد الموارد.

وبدأت اليوم الثلاثاء، فعاليات جلسة «المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكامة للدولة»، ضمن برنامج ثاني أيام المؤتمر الدوري للشباب بالإسكندرية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك