غادة والي: نستهدف تغطية 100% من أيام الدراسة ببرنامج التغذية المدرسي في الصعيد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غادة والي: نستهدف تغطية 100% من أيام الدراسة ببرنامج التغذية المدرسي في الصعيد

كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 11:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 11:57 ص

قالت الدكتور غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، إن من بين أهداف شبكة الحماية الاجتماعية، تحسين وتقوية ودعم البرنامج القومي للتغذية المدرسية.

وأوضحت «والي»، خلال كلمتها بجلسة «الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي»، بمؤتمر الشباب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن المستهدف كان 40 يومًا من أيام الدراسة فقط، لكن تم توفير التمويل الكافي لتغطية أيام الدراسة الإبتدائي، متابعة: "نستهدف 100% من أيام الدراسة الصعيد و70% بالوجه البحري".

وعللت ذلك لانتشار أمراض سوء التغذية والتقزم، لذا تعمل الوزارة مع الوزارات الشريكة كوزارة الصحة ووزارة التعليم، مضيفة أن البرنامج يرتبط بنسبة الحضور وعدم التسرب من التعليم وتقليل الضغط الاقتصادي.

وأشارت إلى التوسع في إستراتيجية الإعاقة وتقديم معاش لكل معاق في الأسرة، بعدما كان يُقدم لطفل واحد فقط، ضمن إجراءات شبكة الحماية الاجتماعية.

وانطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك