محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومديري الإدارات الاجتماعية بالمراكز لبحث خطة العمل القادمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومديري الإدارات الاجتماعية بالمراكز لبحث خطة العمل القادمة

يونس درويش
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:28 م | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:28 م

التقى اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بمكتبه مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والوفد المرافق له من مديري الإدارات الاجتماعية بالمراكز، وذلك لتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظًا للإقليم فضلاً عن مناقشة خطة عمل مديرية التضامن الاجتماعي خلال الفترة القادمة.

رحب محافظ أسيوط بقيادات التضامن الاجتماعي، وناقش معهم خطة عمل المديرية خلال الفترة القادمة وآليات تفعيل الأنشطة والمبادرات التنموية والخدمية التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدًا أهمية تعزيز الخدمات والحماية الاجتماعية بكافة مراكز المحافظة.

أكد المحافظ على ضرورة الاستمرار في التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم ليحيوا حياة كريمة، فضلاً عن تنظيم المعارض المتنوعة ودعم ذوي الهمم وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا ودعم برامج التنمية المستدامة، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة. كما طالبهم ببذل مزيد من الجهد في العمل للنهوض ببرامج التضامن الاجتماعي في كافة القطاعات تنفيذًا لرسالتهم السامية في مواجهة القضايا المجتمعية بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأكد اللواء الدكتور هشام أبوالنصر على متابعته المستمرة من خلال جولاته الميدانية لأوضاع دور الرعاية والدفاع الاجتماعي، لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة بها، والاهتمام بالخدمات المقدمة لأبناء مصر من الأيتام ودور المسنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك الدور، لافتاً إلى تقديم كامل الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية للأطفال والفتيات القاصرات والمسنين، وتحسين معيشتهم.

كما أوضح المحافظ دعمه الكامل لتوفير أماكن لإقامة معارض دائمة للحرف اليدوية من أجل المساهمة في الارتقاء بالتراث الحرفي وتحقيق تنمية اقتصادية للأسر المنتجة.

من جانبه، قدم مدير التضامن الاجتماعي والوفد المرافق له التهنئة لمحافظ أسيوط على توليه المسئولية بالمنصب الجديد، مؤكدًا بذل قصارى الجهد لتحقيق أداء متميز في الملفات المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية والتكافل تنفيذًا لتكليفات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتوجيهات الوزير المحافظ، لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وعلى رأسهم الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية وغير القادرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك