«المجدوب» يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأوضاع في ليبيا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجدوب» يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأوضاع في ليبيا

سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 7:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 7:54 م

بحث السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، جوناثان وينر، والسفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفان بيكروفت، تطورات الأوضاع في ليبيا، وسبل إنجاح الحوار الأممي الجاري، وعدم السماح بعرقلته، وكيفية التصدي لمخاطر تنامي الإرهاب في ليبيا، وخاصة تنظيم داعش.

فيما أعرب المبعوث الأمريكي، عن سعادته بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة لدعم الحل السياسي في ليبيا، مؤكدًا أهمية تنسيق رؤى البلدين حول دعم حكومة الوفاق الوطني الليبي المزمع تشكيلها عقب إقرار الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة بمجالات بناء القدرات، ورفع كفاءتها القتالية والأمنية للتصدي لـ«داعش».

من جانبه، أعرب «المجدوب»، عن التطلع للاستقرار الأوضاع في ليبيا لأهمية ذلك بالنسبة لمصر، وضرورة أن تكلل جهود الحوار السياسي بالنجاح في جولة الصخيرات القادمة بالمغرب، نهاية الأسبوع الجاري، من أجل حقن دماء الشعب الليبى الشقيق.

كما ناقش مساعد وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي الخاص، مسألة ارتباط ظاهرتي الإرهاب والجريمة المنظمة؛ نظرًا لاستغلال الجماعات الإرهابية الأموال غير المشروعة من الإتجار بالبشر في تمويل أنشطتها الإرهابية.

كما اتفق الجانبان على ضرورة استمرار التشاور بين مصر والولايات المتحدة لتعزيز التوافق حول دعم جهود الحوار، ودعم حكومة الوفاق الوطني المزمعة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وتجفيف منابع الإرهاب الذى يهدد المنطقة ككل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك