الحزب الديمقراطي بإيطاليا يدعم عضوا بـ«خمس نجوم» ليكون رئيس الوزراء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحزب الديمقراطي بإيطاليا يدعم عضوا بـ«خمس نجوم» ليكون رئيس الوزراء

روما - د ب أ
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:32 ص

يرغب الحزب الديمقراطي الإيطالي، في دعم رئيس مجلس النواب، روبرتو فيكو، العضو في "حركة خمس نجوم"، ليكون رئيس الوزراء المقبل، وذلك في خطوة قد تساعد على إبرام اتفاق بين الطرفين لتشكيل حكومة جديدة.

وأفادت وكالة أنباء "بلومبرج" التي أوردت النبأ اليوم الأحد، بأن فيكو، 44 عاما، سيكون خيارا مقبولا لنيكولا زينجاريتي، رئيس الديمقراطيين، لقيادة ائتلاف حكومي جديد، بحسب ما ذكرته صحف من بينها "كورييري ديلا سيرا" و"لا ريبوبليكا" اليوم الأحد.

وقد أعطى الرئيس سيرجيو ماتاريلا، حزب خمس نجوم برئاسة لويجي دي مايو، والديمقراطيين، مهلة تنتهي اليوم الثلاثاء، من أجل التوصل إلى اتفاق حكومي لتجنيب البلاد إجراء انتخابات جديدة.

يذكر أن القائم بأعمال رئيس الوزراء الإيطالي، جيوزيبي كونتي، الذي استقال الأسبوع الماضي، استبعد إمكانية توليه منصب رئيس الوزراء في حكومة جديدة، حيث قال في تصريحات للصحفيين، إن أي تعاملات أخرى مع حزب "الرابطة" لن يكتب لها النجاح.

ويدفع حزب حركة "خمس نجوم" لإبقاء كونتي رئيسا للوزراء لائتلاف جديد مع الحزب الديمقراطي، وهو خط أحمر للحزب المنتمي لتيار يسار الوسط.

وكان كونتي استقال الأسبوع الماضي بعدما سحب زعيم حزب الرابطة ووزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفيني، دعمه للحكومة التي استمرت 14 شهرا، في محاولة للاستفادة من كم هائل من دعم الناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك