تجهيزات طبية وتدريب للخيالة.. رفع كفاءة الخدمات بمنطقة الأهرامات لتيسير الزيارة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجهيزات طبية وتدريب للخيالة.. رفع كفاءة الخدمات بمنطقة الأهرامات لتيسير الزيارة

إسلام عبد المعبود
نشر في: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 1:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 1:14 م

قال المهندس هشام جاد الله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز، المسؤولة عن رفع كفاءة وتشغيل الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات، إن الشركة تعمل على قدم وساق للانتهاء من العديد من الخدمات السياحية بكفاءة وجودة عالية لجذب السياحة الداخلية والعالمية لمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وتعمل الشركة، خلال الفترة الحالية على توفير وتجهيز عيادة طبية للإسعافات الأولية داخل المنطقة، تشتمل على جميع الاستعدادات مثل قياس ضغط الدم، والسكر، ومعالجة الجروح السطحية، وضربات الشمس، وذلك بالاستعانة بطاقم طبي مدرب على التعامل مع كافة الحالات وباستخدام الأجهزة الطبية اللازمة لخدمة محتاجي الخدمة من زائري المنطقة.

وتعاقدت الشركة، مع إحدى الشركات المتخصصة لتوريد عربية كهربائية مجهزة لنقل المرضى لتتواجد داخل منطقة الأهرامات لتسهيل وصول محتاجي الخدمة من الزائرين إلى العيادة الطبية، كما أنهت إعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءة ومهارات العاملين حاملي التراخيص بالمنطقة «الخيالة وأصحاب الجمال والمصورين والبائعين»، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة الجيزة وإحدى المستشفيات الخيرية لعلاج الحيوان.

ويشمل البرنامج التدريبي مواضيع هامة لرفع مستوى الخدمات بالمنطقة منها كيفية المحافظة على منظومة سير العمل والأداء الوظيفي بشكل يليق بهيبة المكان وعظمة مصر وتاريخها العريق، والاهتمام بصحة الدواب والعمل على إظهارها بشكل مشرف، وتنظيم العلاقات بين حاملي التراخيص وممثلي السياح سواء كانوا مرشدين سياحيين أو شركات سياحية أو سائح بمفرده، والتسويق والمبيعات وخلق وابتكار خدمات سياحية جديدة لجذب الزائر وضمان ترك انطباع جيد بعد انتهاء رحلته وأخيرا التأكيد على صحة محتوى الحقائق الأثرية المقصوصة ومصداقيتها.

وتعمل الشركة على تزويد المنطقة بإرشادات توضيحية باللغة العربية والإنجليزية لسهولة توجيه زائري المنطقة وذلك للاستفادة من تفاصيل الزيارة الشيقة، بالإضافة إلى خدمة توفير مكاتب للمعلومات وموظفي استقبال تفيد الزائر بمعلومات وتوجيهات قد يحتاجها أثناء رحلته.

وتم الانتهاء من توفير مقاعد خشبيه مريحة في أماكن متفرقة داخل منطقه الزيارة، بالإضافة إلى توفير أعداد كبيرة من سلال القمامة المخصصة لإعادة التدوير، مصنوعة من خامات صديقة للبيئة والاستفادة منها كجزء من المسئولية المجتمعية للشركة.

ووفرت الشركة عددا كبيرا من الحمامات في مناطق مختلفة داخل منطقة الزيارة وكذلك تعيين عدد أكبر من عمال النظافة، هذا بالإضافة لتصميم وتركيب مظلات في الأجواء المناخية الصعب تحملها من قبل العاملين أو الزائرين في مناطق مختلفة داخل منطقة الزيارة.

وأفاد العضو المنتدب، أنه وفي ضوء اهتمام الشركة بذوي الهمم تم التعاون لأول مرة مع إحدى جمعيات تأهيل ذوي الهمم والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لإنتاج عربات نظافة متنقلة بمظلات لحماية العاملين من أشعة الشمس والأجواء المناخية الصعبة حرصا على سلامتهم، ويوجد بها مكان مخصص لتخزين أدوات النظافة لضمان سهولة الحركة وراحة العاملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك