محافظ أسيوط: توجيهات صارمة بتطهير محطات الصرف الصحي وفق جدول زمني محدد لتجنب أي أعطال مفاجئة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: توجيهات صارمة بتطهير محطات الصرف الصحي وفق جدول زمني محدد لتجنب أي أعطال مفاجئة

يونس درويش
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:48 ص

أجرى اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، جولة تفقدية مسائية بمدينة أسيوط لمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بشأن تطهير وتنظيف وتعقيم كافة محطات الصرف الصحي على مستوى المحافظة. الهدف من هذه الجولة هو التأكد من كفاءة البنية التحتية وجاهزية محطات الصرف الصحي في جميع مدن ومراكز المحافظة لتجنب وقوع أي أعطال مفاجئة. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، وإسلام عوض، مستشار المحافظة لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة.

وكان المحافظ قد أصدر توجيهات صارمة بوضع خطة عمل لفحص وتطهير جميع محطات الصرف الصحي وشبكاتها على مستوى المحافظة، وفق جدول زمني محدد ومراحل متوالية. تشمل هذه الخطة محطات الرفع الرئيسية والفرعية بإجمالي 52 محطة، بالإضافة إلى مراجعة كافة محابس ربط شبكات مياه الشرب وصيانتها، وتطهير محطات الصرف الصحي لضمان سلامة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم. وكلف المحافظ المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، بتنفيذ هذه الخطة في وقت وجيز تحت إشراف فريق متخصص من المهندسين والفنيين.

خلال جولته المسائية، تفقد المحافظ أعمال تطهير ما يقرب من 50 مطبق وبيارة للصرف الصحي في منطقة سيتي وشارع المكتبات وشارع شكري بحي غرب مدينة أسيوط، باستخدام معدات وأدوات الشركة وسيارة النافوري المخصصة لتطهير وتسليك المطابق وغرف الصرف الصحي. كما تفقد تطهير محطة رفع صرف صحي بمنطقة السادات، وتابع أعمال تغطية وردم الحفر الناتجة عن كسر خط طرد الصرف الصحي في ميدان المجذوب، وتسوية الشارع تمهيدًا لرصفه.

وأكد أبوالنصر أن الخطة تشمل عمليات تنظيف وتعقيم شاملة للمحطات على مستوى المحافظة، وخاصة تلك الواقعة في نطاق مدينة أسيوط، مثل محطات البركة، والبنك الدولي، والوليدية، والشادر، والمديرية، والسنترال، وغرب البلد. بالإضافة إلى تحديد نطاق الخدمة لكل محطة صرف صحي ومحطة مياه شرب، مع إجراء فحص دوري للأجهزة والمعدات للتأكد من عملها بكفاءة. ستشمل الخطة أيضًا الشبكات، وذلك تفاديًا لحدوث أي معوقات قد تطرأ، وتغطية جميع محطات رفع الصرف الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك