أجندة قصور الثقافة.. عروض متنوعة في الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين وختام دوري المكتبات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجندة قصور الثقافة.. عروض متنوعة في الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين وختام دوري المكتبات

محمود عماد
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 1:51 م | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 1:51 م

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا الأسبوع مجموعة من الفعاليات المتنوعة، ضمن برامج وزارة الثقافة وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة. تبدأ الفعاليات اليوم الأحد وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

**تدشين المرحلة الثانية لورشة اعتماد المخرجين الجدد

تطلق هيئة قصور الثقافة، اليوم الأحد، فعاليات المرحلة الثانية من ورشة اعتماد المخرجين الجدد.

تتضمن الورشة تدريبات مكثفة لـ 15 مخرجًا شابًا، من خلال 20 محاضرة بنظام "الماستر كلاس"، يقدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين. يشرف على إدارة الورش الكاتب سامح عثمان، مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة للمسرح، وتستمر الورشة حتى 3 سبتمبر المقبل.

**انطلاق ملتقى مراسم أبنوب الأول للرسم والتصوير

تبدأ اليوم أيضًا فعاليات ملتقى "مراسم أبنوب الأول للرسم والتصوير" بمحافظة أسيوط، بمشاركة 15 فنانًا تشكيليًا. يقام الملتقى تحت إشراف القومسيير العام، الفنان الدكتور محمد ثابت بداري، ويستمر حتى 4 سبتمبر المقبل.

**ختام أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بالفيوم

وتشهد مكتبة الطفل والشباب بطامية ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني "المرأة بين الثقافة والفنون"، الذي تضمن لقاءات توعوية وورشًا حرفية، بهدف تنمية مواهب المشاركات وتعزيز الحس الفني لديهن، في إطار اهتمام وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالتعليم الحرفي وإثراء الجانب الإبداعي للمرأة.

**فلكلور الصعيد وبحري في ختام مهرجان العلمين

في إطار الأسبوع الأخير من مهرجان "العالم علمين" في نسخته الثانية، تقدم هيئة قصور الثقافة عروضًا فنية متنوعة مستوحاة من فلكلور الصعيد وبحري ومحافظات شرق الدلتا. وتُقام العروض على الممشى السياحي بالمدينة الترفيهية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية من سوهاج والوادي الجديد ومطروح والإسكندرية والشرقية، إلى جانب فقرات استعراضية لفرقتي سوهاج وأطفال الأنفوشي.

**ختام جولات أتوبيس الفن الجميل

يختتم أتوبيس الفن الجميل جولاته المتحفية بالقاهرة هذا الأسبوع، متضمنًا زيارات إلى "قصر محمد علي" بالمنيل صباح غدٍ الاثنين، و"متحف الفن الإسلامي" يوم الأربعاء المقبل، يعقبها مسابقة ثقافية للأطفال.

**استمرار برنامج قرى "حياة كريمة" ببرج العرب

وتتواصل فعاليات برنامج قرى "حياة كريمة" بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وتشمل الفعاليات معرضًا للكتاب، ومحاضرات وورشًا متنوعة، إلى جانب عروض فنية وأمسيات شعرية.

**الخميس.. ختام دوري المكتبات بروض الفرج

يختتم قصر ثقافة روض الفرج يوم الخميس المقبل فعاليات برنامج "دوري المكتبات"، بمشاركة رواد المواقع الثقافية من الأقاليم الثقافية الستة، حيث تُمنح جوائز قيمة للأقاليم الفائزة، بهدف تطوير القدرات المعرفية للنشء.

كما تتضمن الأجندة لقاءات تثقيفية وأدبية بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين، إلى جانب الحفلات الصيفية والورش الفنية ضمن أنشطة مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك